في حفل نانسي عجرم على مسرح تيك توك الأول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في 18 أيلول، سحرت نانسي الجمهور بإطلالتها بخمس سترات مصممة خصيصاً وحصرياً على يد الفنان المبدع حسين بظاظا.

 

ومن كواليس التصميم، قال حسين لـ"نواعم" بأنه كان عليه أن يتخيّل نانسي على المسرح ضمن 5 ديكورات مختلفة، مع رسم وتوقّع حركة الأقمشة بنحو يتناغم مع موسيقاها. كلّ سترة صُمّمت كان عليها أن تتلاءم مع مزاج وديكور محدّدين خلال العرض. ونفّذ المخرج الموهوب سمير سرياني الإخراج المسرحيّ بأكمله الذي عمل بالتعاون مع كارولين كاسيا الرائعة من أجل تنسيق الأزياء والديكور وتعزيز الطابع العام.    

 

تتميّز سترة الطيارين القصيرة ذات الألوان المتباينة بخصر وكمّين وياقة عالية مضلّعة من التول المكسّر الخفيف، وتزدان أيضاً بأسلوبنا المتميّز من القصّات الهندسية ضمن مجموعة من ألوان الباستيل النابضة بالحياة مع أطراف باللون الأسود. ومن أجل الارتقاء بالتصميم غير الرسميّ، تتباين زركشات الترترة البرّاقة التي تزيّن بعض القصات مع الطابع المينماليّ للدنيم الباهت بعض الشيء.

بينما السترة بلون الجلد المدبوغ البرّاق مع الكتفين المحدّدتين البنيتين وحاشية الخصر بأسلوب الباسك، فتتميّز بخيوط أنبوبية الشكل باللون الأسود لإبراز طابعها الدراماتيكي الجريء من خلال لمستها الجمالية لا من خلال الألوان.

أمّا سترة البلايزر القصيرة المتقزّحة، التي قد تكون من القطع المفضّلة لدى المصمّم، فتتميّز بطابع الثمانينيات مع ترصيع كامل من الخرز المفعم بالألوان مع طيّات صدر مستدقّة باللون الأخضر الزاهي وكمين فضفاضين بأسلوب نابولي تحدّد القطعة. قُصّت بالكامل من أحد فساتين مجموعة إيلين Hellène، أعدنا بالكامل تصنيع فستان جريء وفريد من مجموعة ربيع وصيف 2019 لنحصل على سترة جديدة بارزة بعد بضعة مواسم.  

في المشهد الرابع، تسلّطت أضواء المسرح على طابع الغرانج من خلال سترة دراجين فضية لمّاعة تتباين مع إيقاعات مطرّزة مدروزة بخيوط سوداء على طول القطعة، وتتميّز أيضاً بتفاصيل السحابات والطبقات المعلّقة. التنورة والمعطف من مجموعة بورتو PORTU الأخيرة لربيع وصيف 2020 أصبحا الآن مجرّد مخلّفات صغيرة باقية من القطعة الجديدة!    

 

وأخيراً القطعة الوحيدة ذات الوجهين في المجموعة: سترة البايسبول. تزدان السترة بالأحرف الأولية للمغنّية وتتميّز بأنماط مخطّطة مختلفة مع تطريز الياقة والكمين والخصر المقوّس بلمسة حريرية باللون الأزرق الزاهي المقلّم بالأبيض. يمكن ارتداء السترة على الجهتين، وتُقلَب لكشف النقاب عن الجهة ذات لون الياقوت الأحمر المقصوصة من تفتا الحرير، القماش الرئيس الذي استُخدم مراراً وتكراراً في مجموعة أمل AMAL لخريف وشتاء 2020/2019.  

 

السترات المصمّمة لهذا المشروع صُنعت من ملابس قديمة من مجموعات سابقة أُعيد تدويرها وتصنيعها للحصول على قطع جديدة.

وعبّر بظاظا عن سروره بهذا المشروع، بالأخص بعد انفجار بيروت الذي أثّر في الجميع بنحو هائل من الناحيتين الجسدية والعاطفية، مسلّطاً الضوء على الإيجابية التي تتميّز بها نانسي وقدرتها على نشر الفرح والسعادة من خلال موسيقاها، بالرغم من أحلك الظروف التي يمر بها الجميع، وقال: "إنها مسألة مؤثّرة للغاية ونحن بأمسّ الحاجة إليها في هذه الأيام، على أمل أن نحظى بمستقبل ذي إيقاعات موسيقية أفضل!"