لفت ​وزير التربية​ في ​حكومة​ ​تصريف الأعمال​ ​طارق المجذوب​ خلال اطلاق ​الكتب​ الرسمية الرقمية إلى انه "في ظل الاحباط الذي يسد الافاق توجد بقعة مضيئة تتجلى بالنسخة الرقمية للكتاب الوطني، وهذه النسخة التي يضعها المركز التربوي بين أدي المعلمين والمتعلمين جاءت نتيجة جهود مشكورة على كل المستويات".


وأوضح ان "المركز التربوي طوّر هذا التطبيق لتحميل النسخة الالكترونية للكتاب المدرسي الوطني، وهذا التطبيق قابل للتطوير لذلك يمكن في مرحلة لاحقة من هذا المشروع جعل الكتب والادلة تفاعلية تتيح مجال التواصل والتفاعل بين المتعلم والمعلم".

وأمل ان تخفف هذه الخطوة من التحديات التي تواجه القطاع التعليمي خلال فترة التعلم عن بعد. وقال: "يتزامن هذا الانجاز مع انطلاق ​الدورة​ الخاصة للانتخابات الرسمية لحاملي الطلبات الحرة وهم يتوزعون على 67 مركزا في المناطق ويخضعون للاجراءات الوقائية التي تستوجبها معركتنا ضد كورونا، ولاحظنا الالتزام الكامل بالشروط والمعايير المطلوبة".

كما أعلن انه "سوف يتقرر شكل التعليم بحسب المؤشر الصحي ل​فيروس كورونا​ فإذا كان الانتشار يستوجب التعلم عن بعد سنسير بهذا التوجه، وإذا تحسن الوضع الصحي سنمضي في التعلم المدجمج الذي يجمع بين التعلم الحضوري والتعلم عن بعد".