أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "بتاريخ 8 أيلول 2020 وفي سهل ​بلدة شعث​ البقاعية، أقدم 3 أشخاص مجهولين -على متن سيّارة رباعيّة الدفع من نوع "شيفروليه بلايزر"- على سرقة 12 رأس ماشية عائدة لمواطن من آل وهبي من بلدة نبحا. وخلال فرارهم، أقدم أحدهم على ​إطلاق النار​ باتجاه ابن مالك الماشية فأصابه بعيارٍ في رأسه، فأرداه قتيلًا".


وأوضحت في بلاغ، أنّ "على أثر ذلك، أُعطيت الأوامر اللّازمة لكشف هويّة الفاعلين وتوقيفهم بما أمكن من السرعة، وباشرت القطعات المختصّة في ​شعبة المعلومات​ إجراءاتها الميدانيّة والاستعلاميّة"، مشيرةً إلى أنّ "بنتيجة الاستقصاءات والتحرّيات المكثّفة، تمكّنت الشعبة –في أقل من 24 ساعة- من تحديد هويّة المشتبه بهم، وهم: "خ. ع." (مواليد عام 2005، سوري)، "م. ط." (مواليد عام 2000، فلسطيني) و"م. ق." (مواليد عام 2000، لبناني)، إضافةً الى تحديد هوية الشخص الّذي قدّم المساعدة اللوجستيّة للفاعلين، ما مكّنهم من الفرار بعد حصول الجريمة، ويُدعى: "ع. ن." (مواليد عام 2004، لبناني) الّذي تمّ توقيفه أيضًا".

 

ولفتت إلى أنّ "بتاريخ 9 أيلول 2020، وبعد عمليّة رصد ومراقبة دقيقة، نفّذت قوّة من الشعبة مداهمات وكمائن في مناطق أبلح و​بعلبك​ وشعث، أسفرت عن توقيف المتورّطين كافّة في الجريمة"، مبيّنةً أنّ "بالتحقيق معهم، اعترفوا بتشكيل عصابة لسرقة المواشي، وأنّهم نفّذوا عمليّات عدّة سرقة وسلب مواشي بقوّة ​السلاح​ في منطقة بعلبك وجوارها، كذلك اعترف الموقوف الأوّل بإطلاقه النار باتجاه المغدور، خلال عمليّة الفرار، في حين أنكر الموقوف الرابع علاقته بالجريمة، وأنّ دوره اقتصر على نقل الفاعلين، بعد أن تعطّلت سيّارتهم عن السير، من دون أن يعلم بارتكابهم جريمة قتل".

 

وذكرت أنّه "جرى ضبط السيّارة والسلاح المستخدمين في الجريمة، كما ضُبطت رؤوس الماشية المسروقة"، مفيدةً بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّ الموقوفين، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص، بناءً على إشارة ​القضاء​".