أكد كبير مستشاري الرئيس الأميركي وصهره، جاريد كوشنر، أن الولايات المتحدة تبحث مع شركائها قضية بيع مقاتلات من طراز "F-35" للإمارات، وهو أمر تعارضه إسرائيل رغم اتفاق التطبيع.

وقال كوشنر، في حديث لصحيفة "Jewish Insider" تعليقا على هذا الموضوع: "الرئيس (الأميركي دونالد) ترامب أظهر أنه يتفهم أمن إسرائيل ربما أفضل من أي رئيس أميركي آخر منذ عقود. إنه كان صديقا عظيما لإسرائيل وجعل المنطقة أكثر أمانا، كما جعل الولايات المتحدة وإسرائيل أقرب من بعضهما مما كانتا عليه في أي وقت مضى".


وأضاف كوشنر، الذي يتبع الديانة اليهودية ويعتبر مؤلفا أساسيا لخطة السلام الأميركية في الشرق الأوسط والمعروفة باسم "صفقة القرن": "نحن بلا شك ننوي مواصلة العمل على تنفيذ مفهوم التغلب العسكري النوعي (لإسرائيل) وسنفعل كل ما بوسعنا لضمان التكيف مع هذه الظروف".

وأردف: "لكن الإمارات العربية المتحدة شريك عسكري عظيم لأمريكا، نعمل سويا على أشياء كثيرة مباشرة على الحدود مع إيران ونواجه تهديدات واقعية. وأعتقد أن هناك فرصا كثيرة يمكن اكتسابها عبر العمل في هذا الاتجاه".

 

وذكر كوشنر، في إشارة إلى المحادثات بشأن صفقة "F-35": "هذا أمر نناقشه بشكل جدي للغاية، وسنرى ماذا سيحدث خلال مشاوراتنا مع الإسرائيليين والكونغرس وشركاء آخرين".