منذ دفع حكومة حسان دياب للإستقالة وببغاوات الممانعة تصدح ببيت الوسط وتشيد به وبدوره كصمام أمان للبلد بفعل حجمه الطائفي اذ لا يمكن تمثيل طائفة ومكوّن أساسي بنكرة من هنا وأخرى من هناك .
 

تنقسم ببغاوات الممانعة الى مجموعتين إحدهما متدربة على الصوت المحلي بحيث لا يتجاوز مدى أصواتها حدود اللعبة السياسية المحلية والأخرى متدربة على بُعد حدودي يتجاوز حدود الإقليم برّاً وبحراً وغلافاً جوياً بحيث تصل أصواتها الإستراتيجية الى آخر الأرض والى منتهيات تشيلي بحيث أنّها تعلم عدد النمل في القارة اللاتينية كونها ببغاوات ذات صباغ ثورية ممتشقة لسلاح الكونترا ومقاتلة في صفوف الثائرين اللاتينيين زمن الثورات وها هم اليوم يستريحون في فنزويلا لصد الهجمات الأميركية المتتالية على بلد يزوّد عربات الثورات المتبقية بالكاز .

 

 

يكشف الببغاء المحلي عن نضوج في الصوت فهو يألف لحن المسؤول عنه ويقلده تماماً بالحرف والحركة بحيث يتحوّل الى آلة طابعة والى ممحاة كما يشتهي معلم الببغاوات فنون اللحن . 

 

 

فبعد أن محو بممحاة الممانعة منذ أشهر إسم سعد الحريري من رئاسة الحكومة لإعتبارات متعددة وشروط غير متوفرة فيه لعجزه وصغر سنه وشُبهة ارتباطاته وحُسن سمعه وبصره السعوديين ونتيجة هبوطه الطائفي وقلّة تمثيله كلها أمور زادت  من نهاية عمر الحريري الحكومي وبات أيّ آخر إسماً محتملاً لرئاسة الحكومة مهما كان ممشطاً بمشط الطائفة أو غير ممشط بحسك سمك بيروت لا همّ  ولا ضير في ذلك مادامت الشرعية  من شرعية المُشرعن .

 

إقرأ أيضا : تلفن عيّاش

 

 

بعد أن جلجلة أصوات الببغاوات المحلية رافضة سعد الحريري لأسباب مذكورة ولأسباب كثيرة لم تُعط الفرصة المطلوبة للإفصاح عنها بأصوات نجيبة وهلهلت لغيره وتمسّكت بأيّ شخص مهما كان خشناً لا حرير فيه مادام يلبس لبوس ألوانها ويقلّد مثلها ما يجب تقليده من أصوات صافية صفاء عين الديك .

 

 

 عادت هذه الببغاوات الى ما قبل فطامها عن الرئيس سعد الحريري وباتت تنفش له ألوانها القشيبة وتجلجل بصفاته وضرورة قيادته لسفينة الحكومة لإنتشالها من الغرق ولقدرته على إحداث التوازن في الميزان الطائفي لخلق استقراراً سياسياً وأمنياً واقتصادياً ويلبي مجموعة شروط داخلية وخارجية كونه شريك طائفي قوي ومعادل انتخابي ولا إمكانية لآخر غيره من حمل مسؤولية الحكومة في وقت عصيب كهذا.

 

 

هذه الترغلة لببغاوات الممانعة من فئة " يسارية" تلوك عند كل مفصل مواقفها كلما اقتضت حاجة مغنطيس المصالح الذي يجذبهم ويعملون وفق معدنه بحيث يرددون بنعومة أو بحدية ويؤدون ما يتوجب عليهم من سب أو شتم وذم أو مدح وقصيدة نادرة في سمته للشخص الواحد فسعد هوهو في ساعة يكون ملاك الحكومة وفي أخرى شيطانها وضعيف الطائفة و قويها بحسب الضرورة ورجل دولة وولد تيّار في لحظة تبّدل .

 

 

منذ دفع حكومة حسان دياب للإستقالة وببغاوات الممانعة تصدح ببيت الوسط وتشيد به وبدوره كصمام أمان للبلد بفعل حجمه الطائفي اذ لا يمكن تمثيل طائفة ومكوّن أساسي بنكرة من هنا وأخرى من هناك .