دعت ​مصلحة الأرصاد الجوية​ في المديرية العامة للطيران المدني المواطنين"عدم الاقتراب من منطقة الانفجار في ​مرفأ بيروت​ لتفادي ​التلوث​ وتجنب المناطق الجبلية شمال منطقة الانفجار كونها الاكثر عرضة لسحابة الغازات المنبعثة من الانفجار كون الهواء في معظمه هو جنوبي غربي".

وأفادت أن طقسا صيفيا معتادا ورطب نسبياً يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط خلال الأيام المقبلة مع درجات حرارة ضمن معدلاتها السنوية لشهر آب على الساحل، محذرة من خطر اندلاع الحرائق فى الاماكن الحرجية ومن التعرض الطويل لأشعة الشمس المباشرة.

 

كما توقعت أن يكون طقس اليوم والأيام المقبلة على الشكل التالي:

 

الأربعاء: قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة في المناطق الداخلية و دون تعديل في المناطق الساحلية و المناطق الجبلية، و رياح نشطة احيانا كما يستمر تكون الضباب على المرتفعات .

 

الخميس: قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة في المناطق الجبلية و الداخلية ودون تعديل في المناطق الساحلية ، كما تنشط الرياح أحياناً مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات.

 

الجمعة: قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة خاصة في الداخل وعلى الجبال و بقاء ظهور الضباب على المرتفعات.

 

السبت: قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع انخفاض بدرجات الحرارة في الداخل وعلى الجبال دون تعديل على الساحل ورياح ناشطة مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات.