أعلنت بلدية ​بشمزين​ - ​الكورة​ في بيان، ان "نتائج فحوصات PCR للمشتبه باصابتهم جاءت سلبية. لذلك وعملا بتوصيات ​وزارة الصحة​ سوف يخضعون مجددا لفحص آخر يوم الإثنين، ويشترط عليهم التزام الحجر مدة 14 يوما للتأكد من سلامتهم وسلامة أهلنا الأحباء".


وتمنت البلدية من "الجميع أخذ الحيطة والحذر للحد من خطورة انتشار هذا الوباء في بلدتنا الحبيبة".

من جانبها، أعلنت بلدية كوسبا، في بيان، عن "اصابتين بفيروس كورونا سجلتا في البلدة، وكل كلام مناقض عار تماما من الصحة، وان السيد أ.أ. موجود في مستشفى طرابلس الحكومي وهو بصحة جيدة ومستقرة، كما ان زوجته السيدة ل.ج. موجودة في "الكورة ريزيدانس" وبحالة جيدة جدا وولديهما يلتزمان الحجر المنزلي ونتيجة فحصهما سلبية".

واشارت الى ان "عددا كبيرا من أفراد الأسرة والمخالطين أجروا امس فحوصات ونتائجها سلبية، والكل ملتزم الحجر المنزلي، وسيستمر اجراء فحوص ال-"PCR" اليوم، وسنعلمكم بصدور النتائج".

وشددت البلدية على أن "كل المعلومات التي يتم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام المكتوبة مجرد أخبار وروايات تتناقل، والمعلومات الأكيدة هي التي تنشرها البلدية في بياناتها المكتوبة"، متمنية على "جميع أبناء البلدة التقيد بإرشادات السلامة العامة من ارتداء الكمامات واحترام التباعد الاجتماعي"، مشيرة الى ان "وزارة الصحة العامة ذكرت في جدولها اليومي بتاريخ 27/7/2020 أن هناك حالة كورونا واحدة في كوسبا، وانه صدرت اليوم نتيجة فحص الPCR الثاني للشاب أ.ح.ي،. وكان اجرى فحصان في مختبرين مختلفين وجاءت نتيجتهما سلبية".