أشار ​وزير التربية​ و​التعليم العالي​ ​طارق المجذوب​، إلى أنه "امام تعاظم الأعباء التي تهدد بخسارة جيل كامل للتعليم، ندق ناقوس الخطر. حيث أننا بالكاد سنستطيع استقبال جميع المتعلمين في ​المدارس الرسمية​ خصوصاً في المناطق الأكثر اكتظاظاً، مما قد يضطرنا لاستئجار مبان جديدة في ظل عدم توافر مبالغ مالية للاستئجار والتسجيل".
 
 
ولفت المجذوب، خلال لقائه السفراء وممثلي الدول والمنظمات المانحة، إلى أنه "كيف سنتمكن من تعليم النازحين والمقيمين على الأراضي إن لم نحظ بدعم ​المجتمع الدولي​"، داعياً "الدول الشقيقة والصديقة والجمعيات و​الدول المانحة​ لتفهم حجم الازمة التي تتفاقم ككرة الثلج".
 
كما أفاد بأنه "نرفع الصوت مجددا لاستقطاب دعم دولي ملحّ كي لا تضيع السنة الدراسية على جيل كامل من المتعلمين. عاهدنا انفسنا على استخدام امثل لكل قرش يصلنا من المجتمع الدولي لافتتاح مدارس"، منوهاً بأنه "نجهد لالتزام مؤسساتنا التربوية والجامعية واستقبال المتعلمين من ​المدارس الخاصة​ للرسمية". وشدد على أنه "لن نسنتلم وسنحافظ على المستوى التعليمي الذي طالما امنه ​لبنان​ للتلامذة اللبنانيين والنازحين"، داعياً المجتمع الدولي "لتوفير العودة الامنة للنازحين إلى بلادهم والعمل على اعادة اعمارها".