أعلن امين عام ​مجلس الدفاع الأعلى​ ​اللواء​ الركن ​محمود الأسمر​، إلى ان "​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ تطرق الى المعطيات المتوفرة التي تؤكد ان ​فيروس كورونا​ ما زال منتشراً، ودعا الى الابقاء على التدابير الوقائية وخاصة مع فتح ​المطار​".


ولفت الأسمر، بعد جلسة ​المجلس الأعلى للدفاع​، إلى أن "رئيس ​مجلس الوزراء​ ​حسان دياب​، يتوقع وصول موجة اخرى من الوباء في تشرين الاول المقبل، لذلك هناك ضرورة للإبقاء على الإجراءات الوقائية المفروضة"، منوهاً بأنه "تم تمديد إعلان التعبئة العامة التي قضت بتمديد التعبئة العامة من 6/7/2020 لغاية 2/8/2020، على ان يتم الايقاء على النشاطات الاقتصادية التي تم إعادة فتحها تدريجياً ةالتي تعمل ضمن نطاقها".

كما أفاد بأن "المعلومات المتوافرة لدى ​وزير الصحة​ ​حمد حسن​ تؤكد ان الوباء لا زال منتشراً، بالتالي ضرورة الإبقاء على الاجراءات الوقائية بالتنسيق مع المجتمع الاهلي و​الاجهزة الامنية​ لمنع انتشاره خاصة انه يتوقع اعادة انتشار الوباء"، موضحاً أنه "تم البحث بالأوضاع الأمنية من قبل الاجهزة الامنية، وتم إعطاء التعليمات المناسبة لضبط الأوضاع والحفاط على امن المواطن".

ونوه الأسمر بأن "​المجلس الاعلى للدفاع​ دعا لضرورة ملاحقة وطبط المخالفين للقوانين المرعية الاجراء، خاصة من يخلون ب​السلامة العامة​"، مشدداً على "التاكيد على تفعيل وتنفيذ الاجراءات ذات الصلة التي فرضها وزير الداخلية ​محمد فهمي​ خلال التعبئة". وشدد على "الطلب للاجهزة الامنية قمع المخالفات لعدم انتشار الفيروس"، طالباً من ​وسائل الاعلام​ "الاستمرار بالحملات التوعوية والوقائية بالتعاون مع الاجهزة الامنية و​وزارة الصحة​".