ثمرة الأفوكادو غنية بالفيتامينات والمغذيات. اختاري ثمرة ناضجة جدا، أو حتى شبه مهترئة، قومي بهرسها ثم مزجها جيدا مع ملعقتين من زيت الزيتون. طبّقي هذا الماسك على شعرك من جذوره حتى اطرافه، ودلّكي به فروة رأسك بحركات دائرية، إنما من دون الضغط عليها بقسوة.

يمكنك تغطية شعرك بكيس من النايلون وتركه منقوعا بهذا الماسك مدة نصف ساعة.

2- خلطة الافوكادو والموز: هذه ليست وصفة كوكتيل بل خلطة منزلية لـ شعر لامع جدا. اختاري ثمرة أفوكادو ناضجة جدا واهرسيها جيدا، ثم اضيفي اليها موزة ناضجة جدا. امزجيهما معا ثم اضافي اليهما بضع قطرات من زيت اللوز او زيت الارغان. قومي بتطبيق هذا المزيج على شعرك كاملا ودلّكي به فروة رأسك بحركات دائرية. غطّي شعرك بقبعة الاستحمام، وارتكيه منقوعا مدة نصف ساعة. ستلاحظين الفرق من الاسخدام الاول. كرري هذه الخلطة مرة على الاقل اسبوعيا.

3- خلطة البيض لشعر لامع: معلوم ان البيض يتمتع بمغذيات هائلة للشعر. إذ انه قادر على اعادة الرطوبة واللماعية الى شعرك سريعا، بفضل احتوائه على الليسين والأحماض الدهنية والبروتيينات، وهي المركبات التي يحتاج اليها شعرك لكي يستعيد صحته وحيويته وليونته. إذا كنت قادرة على تحمل رائحة البيض على شعرك، قومي بتحضير الآتي: في وعاء نظيف، امزجي بيضتين الى ثلاث تبعا لطول شعرك، ثم اضيفي الى المزيج بعد خفقه جيدا، نصف كوب من الزبادي وملعقتين زيت اللوز او اي زيت اساسي من اختيارك. طبقي المزيج على شعرك ودلّكي به فروة الرأس، ثم غطي شعرك مدة نصف ساعة بقبعة الاستحمام. بعدها، قومي بغسل شعرك بالشامبو العادي، وبالطبع لا بد من استخدام الماء البارد اولا منعا للرائحة المزعجة التي تنتج عن مزج البيض بالماء الساخن.

الشعر اللامع والحيوي، دليل الصحة والعافية. أما اذا صار شعرك باهتا وعرضة للتكسر، فلا بد من خلطات منزلية تنقذ الشعر من التلف وتعيد اليه الرطوبة والحيوية واللمعان المفقود.