لفت حاكم "​مصرف لبنان​" ​رياض سلامة​، بعد لقائه ووزير الاقتصاد والتجارة ​راوول نعمه​ والمدير العام للأمن العام اللواء ​عباس ابراهيم​، رئيس الوزراء ​حسان دياب​ في ​السراي الحكومي​، إلى أنّ "المصرف أطلق المنصّة الإلكترونيّة الّتي ستنظّم التداول بين الصيارفة على أسعار العملة، وينضمّ إليها كلّ الصيارفة المرخّصين".


وأشار إلى أنّ "خلال أوّل جلسة اليوم، حصل تداول بين بيع وشراء بأكثر من 8 مليون دولار، بسعر صرف بين 3850 و3900 ليرة"، موضحًا أنّ "هذه المنصّة ستتفعّل أكثر، وستكون المرجعيّة الأساسيّة للسوق المتعلّق بتبادل الأوراق النقديّة، بين العملات الأجنبيّة بالأخص ​الدولار​، و​الليرة اللبنانية​".

وبيّن سلامة، أنّه "يمكن للمصارف أن تنضم إلى المنصّة، لكن سعر الصرف الرسمي لدى ​المصارف​ سيبقى 1515 ليرة، لأنّ هذا الأمر يساعد بضبط ​أسعار المحروقات​ و​الأدوية​ والمواد الغذائيّة و​الطحين​". وشدّد بما يتعلّق بالسوق السوداء، على أنّ "​البنك المركزي​ اللبناني، كما أي بنك مركزي في العالم، لا إمكانيّة لديه لمقاربة السوق السوداء، الّتي تأخذ "دعاية" أكثر ممّا تستحق، لأنّ الحركة فيها ضئيلة وغير منظّمة". وأكّد أنّ "هدف ​المصرف المركزي​، أن يكون القسم الأكبر من الأسواق الّتي فيها تبادل للقطع، ضمن أسواق منظّمة وضمن المصارف".