دان ​الحزب السوري القومي الاجتماعي​ "الإجراءات القسرية التي تتخذها ​الولايات المتحدة​ الأميركية ضدّ ​سوريا​، لا سيما ما يسمّى قانون قيصر الأميركي، الذي يرمي إلى تشديد الحصار ومنع السوريين من التنفس اقتصادياً. وهذا انتهاك خطير ل​حقوق الانسان​ ولأبسط القواعد والقيم الأخلاقية والإنسانية، وهو يمثل أحد أوجه ​الإرهاب​ الموصوف ضدّ شعبنا السوري بأسره".


واعتبرت في بيان أنّ "هذا القانون الأميركي يؤكد أنّ الولايات المتحدة التي سقطت من عالم الإنسانية، باتت إلى جانب الكيان الإسرائيلي العنصري الاستيطاني، العدو الأول للإنسانية جمعاً، لقد بات واضحاً، أنّ ​أميركا​ هي صانعة الإرهاب وراعيته، مايؤكد بأنّ الحرب الإرهابية على سوريا، إنما هي حرب أميركية بامتياز، تُنفذ بالواسطة عبر دول وأشباه دول وتنظيمات إرهابية، ومباشرة من خلال احتلالها بعض المناطق السورية وقيامها بسرقة ​النفط​ وحرق حقول ​القمح​".

وشدد البيان على أن "الحزب السوري القومي الاجتماعي، يدين بشدة الإرهاب الاقتصادي الذي تمارسه الولايات المتحدة، فقانون قيصر لا يستهدف سوريا وحسب بل يستهدف ​لبنان​ و​العراق​ و​الأردن​ و​روسيا​ و​الصين​ و​إيران​ وكلّ دولة ترتبط بعلاقات اقتصادية وسياسية مع سوريا، وهذا ما يستدعي الوقوف بحزم ضدّ الإجراءات الأميركية وإفشالها بكلّ الخطوات والوسائل المتاحة".