أوضح وزير الاقتصاد والتجارة ​راوول نعمه​، أنّ "هناك بضائع في المرفأ، وبدأنا بإعطائها الدولارات اللّازمة للدخول إلى السوق، ما سيؤدّي إلى انخفاض أسعار السلع"، لافتًا إلى "أنّنا بدأنا نسمع أنّ الأسعار بدأت تنخفض، لأنّ من لديه مخزونًا من البضائع القديمة، يريد بيعها قبل دخول البضائع الجديدة".


وأكّد في تصريح إذاعي، أنّ "خلال أسبوع، سنبدأ بلمس انخفاض أسعار السلع الغذائية في المتاجر والسوبرماركت"، مشيرًا إلى أنّ "أصحاب الأفران أعطونا مستجدّات جديدة، ووضعناها في الجدول الّذي نعمل على أساسه، وأكثر من أثّر على سعر ربطة ​الخبز​ هو سعر الصيانة وأغلبيّتها بالدولار، ما اضطرنا إلى أخذه في الاعتبار حتّى نؤمّن هامش ربح للأفران التّي طَلبت أن تكون زنة الربطة 800 غرام، لكن دراستنا أظهرت أنّه إذا كانت زنة البرطة 900 غرام، فذلك كاف".

وركّز نعمه على أنّ "كلّ المواد الأساسيّة مضبوطة"، كاشفًا"أنّنا نعمل على آليّة مماثلة للآليّة الموضوعة لدعم السلع الغذائيّة، لضبط تهريب ​الطحين​، وسنطلب من الموزّعين والمطاحن إعطاءنا لوائح لمَن يبيعون الطحين، لنتأكدّ أنّه يوزَّع إلى الأفران، لا إلى ​سوريا​". وذكر أنّ "هذه الآليّة ستنتهي نهاية الأسبوع الحالي".