أشادت "​جمعية الصناعيين​ اللبنانيين" برئاسة ​فادي الجميل​، بـ"الاتفاق الّذي تمّ التوصّل اليه اليوم بين وزير الصناعة ​عماد حب الله​ و"​جمعية المصارف​" برئاسة ​سليم صفير​، للسير بمجموعة إجراءات لدعم القطاع الصناعي".


ولفتت في بيان، إلى أنّ "هذه القرارات هي في الاتجاه الصحيح لما مطلوب أن تقوم به ​الحكومة​ من إجراءات، لتخفيف الأعباء عن القطاع الصناعي، في ظلّ هذه الظروف البالغة الصعوبة الّتي نمرّ بها".

وأكّد الجميل "أنّنا كنّا ننتظر أن يتمّ اتخاذ مثل هذه القرارات منذ بداية الأزمة لاحتواء تداعياتها الكبيرة والمتشعّبة، لكن بكل الأحوال "أن تأتي متأخّرًا خير من ألّا تأتي نهائيًّا"، داعيًا إلى "سلّة إجراءات متكاملة لتخفيف الأعباء وتحفيز ​القطاع الخاص​ ولا سيّما القطاع الصناعي". وتوجّه بالشكر إلى حب الله وفريق عمله على "الجهود المبذولة من أجل التوصّل إلى هذه التفاهمات مع المصارف، لتخفيف الأعباء عن الصناعيّين".

كما شكر المصارف على "التسهيلات المقدَّمة"، مشيرًا إلى أنّ "هذه الإجراءات الجديدة تجاه القطاعات الإنتاجيّة هي مدماك أساسي لمداواة ​الاقتصاد​ الوطني، والمحافظة على صموده وعلى أرزاق اللبنانيين وعلى ديمومة عمل العمّال والموظّفين"، لافتًا إلى أنّ "الإجراءات الّتي أُطلقت اليوم متّبعة في كلّ دول العالم، الّتي تسعى للمحافظة على اقتصادها واستمراريّته".