أشار ​الكرملين​ إلى أن "الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​، أبلغ الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​، بفكرة عقد قمة لدول "G7" في ​الولايات المتحدة​ بمشاركة أميركا

 

وأفاد الكرملين بأن "بوتين وترامب أجريا اتصالا هاتفيا بمبادرة من الجانب الأميركي، تبادلا فيه آراءهما حول الإجراءات التي يتم اتخاذها في كلا البلدين لمكافحة ​فيروس كورونا​"، لافتةً إلى أن "بوتين أعرب عن شكره لترامب على إرسال الولايات المتحدة أجهزة تنفس اصطناعية أميركية إلى روسيا كمساعدة لمكافحة الفيروس في البلاد".

كما نوّه بأن "بوتين هنّأ ترامب بالإطلاق الناجح لمركبة "Crew Dragon" الفضائية المأهولة الأميركية يوم 30 أيار، والذي أوصل رائدي فضاء أميركيين إلى المحطة الفضائية الدولية"، مفيدةًُ بأن "الرئيسان أكدا تصميمهما المشترك على تطوير التعاون متبادل المنفعة في مجال الفضاء".

ولفت الكرملين إلى أن "بوتين وترامب أكد أن اتفاق "أوبك+" الخاص بخفض الإنتاج النفطي متعدد الأطراف، والذي تم التوصل إليه بدعم نشط من قبل الرئيسين الروسي والأميركي، يؤدي إلى الإحياء التدريجي للطلب على النفط وإعادة إرساء الاستقرار في الأسعار". ولفت إلى أن "المحادثة حملت طابعا بناء وعمليا وجوهريا"، مشددًا على أن الجانبين "اتفقا على الاستمرار في ​الاتصالات​ على مستويات مختلفة".