توقعت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​ في نشرة ​الطقس​ الصباحية ان تنحسر الكتل الهوائية الحارة والجافة المسيطرة على ​لبنان​ والحوض الشرقي للمتوسط اعتباراً من ظهراليوم الجمعة ويتحول الطقس تدريجياً الى متقلب وممطر أحيانا اعتباراً من فجر غد السبت حيث يتأثر بمنخفض جوي متمركز فوق ​تركيا​ ويتقدم باتجاه لبنان مصحوب بكتل هوائية معتدلة البرودة ليعود فينحسر مساء الاحد ثم يتحول الطقس الى مستقر ومعتدل الحرارة .


ولفتت الى ان معدل الحرارة لشهر أيار هو بين ١٨ و ٢٧ درجة على الساحل.

الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة: قليل الغيوم مع انخفاض تدريجي ب​درجات الحرارة​، يتحول بعد الظهرالى غائم جزئياً مع ارتفاع نسبة الرطوبة فيتكون ​الضباب​ على المرتفعات كما تنشط الرياح أحياناً لتصل لحدود ال٦٥ كلم/س ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق ليل الجمعة/السبت خاصة في المناطق الجبلية والشمالية.

السبت: غائم جزئياً مع انخفاض اضافي وملموس بدرجات الحرارة حيث تقارب معدلاتها الموسمية ويتكون الضباب على المرتفعات، تتساقط ​أمطار​ خفيفة متفرقة أحياناً خاصة في المناطق الجنوبية والشمالية كما تنشط الرياح وتشتدّ شمالاً لتصل سرعتها الى ٦٥ كلم/ساعة.

الأحد: غائم جزئيًا الى غائم أحياناً مع انخفاض اضافي ومحدود بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية مع ضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة مع احتمال لتساقط حبات من البرد في بعض المناطق. تنحسر ​الامطار​ تدريجياً مساءً .

الإثنين: غائم جزئياً مع ضباب محلي على المرتفعات دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة التي تكون ضمن معدلاتها الموسمية لشهر ايار.