اقترب فصل الصيف وتسعى كل واحدة منا إلى الحصول على قوام ممشوق والتخلص من الوزن الزائد، ولكن لا يكون الأمر عادة بهذه السهولة.
إنقاص الوزن يحتاج إلى عمل شاق، عن طريق الذهاب إلى صالة الجيم أو المشي لمسافات طويلة، أو ممارسة السباحة. والمعضلة التي يواجهها الجميع الآن حول العالم هي الحجر المنزلي، الذي فرض في أغلب دول العالم، بسبب تفشي كورونا.

لكن لا تيأسي، هناك بدائل أخرى لفقدان الوزن التي يمكنك تجربتها، حيث إن تناول وجبة متوازنة وصحية بشكل جيد سوف يساعدك على تحقيق أهدافك.
يعد الصيف الوقت المناسب لذلك، فهناك مجموعة من الفاكهة الصيفية التي تساعدك على إنقاص وزنك. تعرّفي إليها في ما يلي:
الشمام:
يعتبر الشمام أحد الفواكه الغنية بـ "فيتامين C"، كما يحتوي على نسبة عالية من المياه، لذلك فإنه يزيد الشعور بالامتلاء ويخفف آلام الجوع، مما يساعدك على تقليل كميات الطعام وخفض الوزن.
المانغا:
هي أحد أشهى الفواكه والتي يتناولها البعض بكثرة خلال فصل الصيف، فهي مصدر غني بهناصر البكتين والفيتامينات (A ،C ،D)، كما أنها تحتوي على ألياف تساعد على الهضم والتمثيل الغذائي لذلك هي مثالية لفقدان الوزن.
الأناناس:
للإناناس خصائص مذهلة حيث يعمل كمضاد للالتهابات، ويعزز عمليات التمثيل الغذائي ويساعد على الهضم، وتكمن فائدة الأناناس أنه يجنبك اكتساب وزن زائد.
الخوخ:
أحد أكثر الفواكه التي تساعد على إزالة السموم من الجسم، وتعطي ملمساً رائعاً للجلد، وهي سهلة الهضم لذلك تعزز عملية التخلص من الوزم الزائد طبيعيا.
المصدر: وكالات