تحت عنوان: "رمضانيات- lbci تضيف مسلسلا جديداً الى قائمتها"، كتبت فاتن قبيسي في موقع "شاشات"، مشيرة الى أنّه "يبدو ان القيمين على محطة lbci يعدون العدة المناسبة لخوض المنافسة الرمضانية على افضل نحو ممكن، اذ انها لم تغلق قائمتها نهائياً مع الاعلان عن ثلاثة مسلسلات ستعرضها في شهر الصوم، بل علمت “شاشات” ان مسلسلا رابعا اضيف الى القائمة اليوم، وهو مسلسل ““سوق الحرير” من بطولة بسام كوسا، سلوم حداد، كاريس بشار، ونادين تحسين بيك، وقمر خلف، وأسعد فضة، وفادي صبيح، وميلاد يوسف، وعبد الهادي الصباغ، ووفاء موصللي..


ويضيء العمل على دمشق في منتصف الخمسينيات من القرن الماضي، معرض دمشق الدولي، المسارح و السينما، الأسواق والأزياء، الإنفتاح الفكري والثقافي بعد خروج الفرنسيين والإعتماد على المنتجات والأفكار المحلية.. وهم من تأليف بسام الملا وحنان المهرجي، إخراج مؤمن الملا.
 
ويروي ““سوق الحرير”  حكاية “(أم عبد الله) التي يهرب ابنها البكر، بسبب حادثة تتعرض لها، ومنذ ذلك الحين لم تر ابنها أو تسمع عنه خبراً، لكنها لم تكف يوماً عن الدعاء للقائه يوماً ما، وسيحدث ذلك لكن مع اسمٍ جديد وملامح رجل تغيّر كثيراً، إذ يأتي إلى السوق فجأةً، ليجد نفسه متورطاً بجملة أحداث يتخللها الكثير من الغموض، تجعل حياته قاسيةً.

 

وكانت المحطة قد بدأت بعرض البرومو الدعائي لثلاثة مسلسلات رمضانية هي:
“الساحر” بطولة عابد فهد، وستيفاني صليبا، تأليف سلام كسيري ، واخراج عامر الفهد ومحمد لطفي، (انتاج “اي سي ميديا” وغولدن لاين”)
“النحات” باسل خياط وامل بوشوشة وندى ابو فرحات. تأليف بثينة عوض، اخراج التوني مجدي سميري، (انتاج “اي سي ميديا” وغولدن لاين”)
“بالقلب: بطولة سارة ابي كنعان، وبديع ابو شقرا، ووسام فارس، كارمن لبس، دارينا الجندي.. تأليف طارق سويد، اخراج جوليان معلوف.
 
المصدر: شاشات