كثرت الاسئلة في لبنان عن طرق الكشف عن مرض الكورونا الجديد و الذي كان قد استشرى في كل دول العالم الا ان العلماء اليوم يؤكدون ان لا طريقة معتمدة و سريعة لتشخيص الفيروس غير الـ PCR والـRapid tests  .

وزير الصحة ذكر باحدى تصريحاته، انه سيعمم على المستشفيات اعتماد تقنية الـ ct scan كما يعمل بها في ايران و الصين على حد تعبيره و لكن.

 فايروس كورونا جعل من الاطباء كافة ان يعودوا الى الدراسة من جديد ووحد . و الارشادات فبات كل كل الاطباء معنيون بتعاميم منظمة الصحة العالمية ذهبنا وقمنا باستشارة الدكتور دانيال محفوض رئيس قسم الطب الشعاعي في مشفى الـ LAUMC، الذي اجابنا عن خفايا كثيرة لتوعية المواطنين و الاطباء حول تشخيص فيروس كورونا وفيما خص التساؤلات عن الدولة السباقة في ابتكار المعايير الشعاعية لتشخيص الCOVID19 

 في لبنان لا نصنع الطب و لا نستطيع بل نطبق التعليمات الطبية و خصوصا الاوروبية و الامريكية لبراعة الاختراعات اليومية هناك . و لا يمكننا اعتماد اي انماط او تجارب يمكنها نشكر الوباء اكثر من اكتشافه، فربما وهكذا بعد كثرة الاسئلة والاجتهادات تأكدنا ومن وجهة نظر علمية أنّ الوسيلة الوحيدة للتشخيص الحي والمباشر هو من خلال الPCR وفحص المضاد الحيوي أما الأشعة فهي وسيلة مهمة أيضًا ولكن ليس لتشخيص الكورونا إنما لكشف معايير معينة للالتهاب الناتج عن الكوڤيد١٩.