اليمن هي واحدة من الدول العربية التي يسودها حراك شعبي تارة في الداخل و تارة اخرى مع دول الحدود وخاصة المملكة العربية السعودية , حيث عمت الاحتجاجات العديد من المناطق اليمنية وذلك اعتراضاً على الجدار العازل الذي أقامته السعودية عند الحدود بين البلدين ,حيث سيمكث المحتجين في الحدود لمدة اربعة ايام معلنين ان المسيرة هي شعبية وغير تابعة لأي جهة كانت .هذا بالاضافة الى المطالبة باستعادة اقليم عسير الذي تنازل النظام السابق عنه بموجب اتفاقية حدودية وقعت في حزيران عام 2000

يذكر ان الجدار العازل بين البلدين تصل كلفته الى اكثر من 12مليار دولار منذ بدء الاحتجاجات التي ادت الى تخلي الرئيس السابق صالح عن حكم اليمن مع بداية عام 2011.

ولفت الى أن تحرك المسيرة الى الحدود السعودية اتت بعد التعسفات التي يواجهها اليمنيون من قبل السلطات السعودية قبل حوالي شهرين، مؤكداً ان الشباب متحمسون جداً في المسيرة ولن يتراجعوا ابداً عن مطالبهم.

وفي المقابل , الهدوء الحذر ساد شوارع العاصمة اليمنية صنعاء  والعديد من المناطق والمدن جنوب وشرق اليمن اليوم السبت، بعد اعلان أجهزة الأمن في المحافظات الساحلية رفع حالة الطوارئ، وتشديد إجراءاتها الأمنية حول السواحل اليمنية، لإحباط وضبط أي عملية تهريب أسلحة إلى الداخل اليمنيهذا وشهد تحليق  الطيران الحربي اليمني على علو منخفض وشن غارات جوية، على مناطق تتواجد بها تجمعات عناصر مسلحة وارهابيين مرتبطين بتنظيم القاعدة بمحافظة أبين.

ويبقى اليمن أسيراً بين الداخل ودول الجوار وأن على القيادة السياسية الاستفادة من الماضي لأن من لا يستطيع الاستفادة من ماضيه لا مستقبل له . هذا هو لسان حال الشارع اليمني .