التزمت غالبية المناطق اللبنانيّة، ليومها الثالث على التوالي، بشكل شبه كامل بالإقفال وعدم التجول إلا للضرورة وذلك تنفيذًا لخطة الطوارئ الصحية التي أطلقتها السلطات اللبنانية في نهاية الأسبوع الفائت، لمكافحة وباء كورونا والحدّ من انتشاره.
 
وبحسب مشاهدات مراسل لبنان الجديد، فتح عدد قليل من الدكاكين ومحال المواد التموينية، وسط تجوّل لرجال الأمن في الشوارع الرئيسية في المدينة، بين الحين والآخر. 
 
وفي وقتٍ سابقٍ، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، الأربعاء، وفاة مسن، جراء فيروس كورونا وارتفاع عدد المصابين إلى 133 حالة.
 
 في تقرير نشرته على موقعها، قالت الوزارة  إنه ابتداءً من 21 شباط وحتى 18 آذار 2020، بلغ مجموع الحالات المثبتة 133 حالة بعد تسجيل 13 حالة جديدة الثلاثاء.
 
وكشف التقرير، أن حالة الوفاة كانت لشخص في العقد التاسع من العمر كان في وضع صحي حرج ويعاني من أمراض مزمنة.
 
ولفتت الوزارة إلى أنها تتابع أخذ العينات من جميع المشتبه في إصابتهم، مع تحديد ومتابعة جميع المخالطين ومراقبة جميع القادمين من البلدان التي تشهد انتشارا محليا للفيروس.
 
بدورها، أكّدت السفارة الصينية لدى بيروت، الأربعاء، عزم بكين تقديم للبنان أجهزة للكشف عن فيروس كورونا.
 
وقالت وكالة الأنباء اللبنانية، إن السفارة الصينية أبلغت وزارتي الصحة والخارجية اللبنانيتين، أن بكين قررت إهداء لبنان أجهزة للكشف عن فيروس كورونا.
 
وأوضحت أن الصين ستقدم ما يقارب 1000 وحدة للكشف عن الفيروس، إضافة إلى 200 مقياس حرارة يدوي، استنادا للطلب اللبناني.
 
ورأت السفارة أن "الهدية هي تعبير عن مشاعر الصداقة التي تكنها الصين تجاه لبنان وشعبه، ومساعدته في تحسين قدرته على مكافحة مرض كوفيد- 19".
 
وحتى ظهر الأربعاء، أصاب كورونا أكثر من 202 ألف شخص في 167 بلدا وإقليما، توفي منهم أكثر من 8000، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.