أصدر المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ​محمد كركي​ مذكرة رقم 21، تتعلق باعطاء الموافقات على الاستشفاء والاعمال الطبية بطريقة الكترونية، مرفق بجدولة مناوبة رؤساء المكاتب في مركز ​بيروت​، على ان تنجز الموافقات عبر رئيس المكتب يرافقه مصف عدد 2 ومراقب.

 

وتنص المذكرة:
"استنادا الى قرار ​مجلس الوزراء​ المتخذ في جلسته المنعقدة بتاريخ 15 اذار 2020، الذي أعلن التعبئة العامة واقفال الادارات والمؤسسات العامة و​المصالح المستقلة​، وذلك في اطار الاجراءات المتخذة من قبل ​الحكومة​ لمنع انتشار ​فيروس كورونا​.

وحيث استثنى من القرار المذكور ​الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي​ وذلك بما يرتبط بالموافقات الاستشفائية والصحية والصيدلانية والمخبرية.


وحيث تقتضي الضرورة التوفيق بين مصلحة المضمونين الذين يحتاجون الى دخول ​المستشفيات​ واقصى تداير الوقاية.واستنادا الى الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

اولا: تصدر الموافقات على الاستشفاء وعلى الاعمال الطبية MRI scan ct pet، ct scan بطريقة الكترونية وفقا للالية التالية:


1 - ترسل ادارة ال​مستشفى​ المتعاقد مع الصندوق طلب الحصول على موافقة مؤخرة على الاستشفاء في الحالات الساخنة او الباردة عبر البريد الالكتروني:


للمستشفيات ضمن نطاق محافظة بيروت lb.gov.cnss@ammar.j
للمستشفيات ضمن نطاق ​محافظة جبل لبنان​ lb.gov.cnss@shokr.h
للمستشفات ضمن نطاق محافظتي ​الجنوب​ و​النبطية​ lb.gov.cnss@info
للمستشفيات ضمن نطاق محافظتي ​الشمال​ وعكار lb.govcnss@kabalan.h
للمستشفيات ضمن نطاق محافظتي ​البقاع​ و​بعلبك الهرمل​ lb.gov.cnss@basal.a
مع اسم المضمون الثلاثي app.hos. subject


2 - يرفق طلب الحصول على الموافقة بالمستندات التالية:


1 - اعلام بدخول مستشفى موقع من الطبيب المعالج وادارة المستشفى يذكر فيها اسم المضمون اسم المريض، رقم المضمون في الصندوق (في حال توفره)
ب - ملف المريض الطبي
ت - تعهد واقرار من المضمون (بان جميع المعلومات التي تقدم بها صحيحة تحت طائلة الملاحقة الجزائية).