أعلنت جامعة "القدّيس يوسف" في بيروت، إلغاء احتفالها السنوي بعيد شفيعها القديس يوسف الذي كان مقرراً يوم الخميس 19 آذار، ونقله إلى تاريخٍ يحدّد لاحقاً.

 

وأوضحت الجامعة في بيان أنّه "في التاسع عشر من آذار 2020 كان من المقرّر أن تحتفل جامعة "القدّيس يوسف" في بيروت بعيدها الـ145 تزامًنا مع عيد شفيعها القدّيس يوسف، وأن يلقي رئيسها البروفسور سليم دكّاش اليسوعيّ خطابه السنوي وهو  هذه السنة بعنوان: "دولة لبنان الكبير من منظور الجامعة: أي مستقبل؟". فنظرًا إلى الأوضاع الصعبة وغير المسبوقة التي يمرّ بها لبنان والعالم، تذكّرُ الجامعة أفراد أسرتها من الطلاّب والأساتذة والموظفين والمتخرجين والأصدقاء، أنها تُلغي قداس واحتفال العيد يوم الخميس في التاسع عشر من الشهر، على أن يُنقل إلى تاريخ آخر يُعلن في حينه".

 

وأضاف البيان: "إن جامعة القدّيس يوسف التي وُلدت في قلب المجتمع اللبناني ومنه وله، تدعو جميع اللبنانيين إلى الاستلهام من سيرة القدّيس يوسف: المربي؛ حارس العائلة المقدّسة؛ وشفيع الأمور المستعصية والعامل بصمت وصبر وثقة مطلقة بالقدير عزّ وجل، وتدعوهم إلى التزام منازلهم، وأخذ كلّ الاحتياطات الواجبة لحماية أنفسهم مع عائلاتهم بهدف حفظ  أمنهم الصحيّ وأمن وطنهم وتدعو للمرضى بالشفاء العاجل".