فترة الخطوبة بمثابة اختبار للطرفين، يمكنك في هذه الفترة التعرّف إلى خطيبك ومعرفة صفاته، والتحقق من مشاعرك ومشاعره، ومدى توافق أفكاركما، لهذا فإن عليكِ التركيز في تفاصيل التعامل مع خطيبك، ورصد أيّ علامات قد تكون جرس إنذار ينبّهكِ إلى أن هذه العلاقة ليست صحّية، أو أن نسبة نجاحها ليست عالية، وهنا عليكِ التحلّي بالشجاعة والانسحاب في الوقت المناسب ، وفي ما يلي 8 علامات إذا ظهرت في فترة الخطوبة فإنها بمثابة صوت يخبرك: لا تتزوّجي هذا الرجل..
 
 
1- الخيانة
لا تتردّدي في التخلص من علاقة مع رجل يخونك في فترة الخطوبة، فالمستقبل واضح!
 
2- تأملين تغييره
من الصعب الزواج بشخص من أجل تحويله إلى شخص آخر، اعلمي أن معظم صفات خطيبك سوف تظل كما هي ولن تتغيّر سوى بعض السلوكيات البسيطة، فإذا استمررتِ في الخطوبة على أمل تغييره، فالأفضل ألا تحاولي.
 
 
3- خطيبك يحاول إبعادك عن أهلك وأصدقائك 
إن محاولات قطع علاقاتك بدوائركِ الآمنة من الأهل والأصدقاء، إحدى أهم علامات العلاقة السامّة، لذا إذا أظهر خطيبك انتقادات مستمرّة لأهلك وأصدقائك، وحاول قطع علاقاتك بهم، فاقطعي علاقتك بهذا الشخص المؤذي ولا تسمحي له بالمزيد من وقتك.
 
 
4- لا تفكرين في مستقبل مشترك
خطيبك جزء من خططك المستقبلية، فأنتِ تشاركينه أحلامك وطموحاتك، وتخططين معه من أجل مستقبل مشترك، فإن كنتِ لا تفعلين، فهذا يعني أنه ليس جزءاً من خططكِ، وأنه ربما ليس الشخص المناسب ليكون شريك حياتك.
 
 
5- لا تشعرين بالحماسة تجاه الزواج
من الطبيعي أن تشعري بالحماسة من أجل الزفاف وبدء حياة جديدة مع الرجل الذي اخترته، فإن لم تشعري بالحماسة تجاه الزواج، فقد تكونين غير مستعدة.
 
 
6- أنتِ غير مستعدّة للزواج
إن لم يكن الزواج على قائمة أولوياتك وطموحاتك، فأنتِ غير مستعدة لهذه الخطوة الآن، فلا تتسرّعي.
 
 
7- تتزوّجين بدافع المصالح فقط
إن كان السبب وراء زواجك هو وجود مصالح مشتركة بينك وبين خطيبك، أو بينه وبين عائلتك، فهذا ليس السبب المثالي للإقدام على خطوة هامة ومحورية كالزواج.
 
 
8- تشعرين بخطب ما
غالباً ما يكون إحساسك صحيحاً، فإذا شعرت بأن ثمّة خطأً ما في علاقتك بهذا الشخص، فاتبعي حدسك، ولا تهملي إحساسك الداخلي.