أدعو نقابة الأطباء في بيروت إلى تحمل واجباتها في هذا المجال من خلال وضع اليد على هذا الملف، من خلال المراجعة أيضا أمام مجلس شورى الدولة لنقض القرار المتجاوز حد السلطة، وفي الوقت نفسه المبادرة إلى التحقيق في حيثيات الادعاء المسلكي بحق الزميل محمد هادي مراد صوناً للعدالة ومنعاً للاستفراد ولوضع الادعاءات ضمن إطارها القانوني الصحيح وفقاً لأحكام قانون الآداب الطبية.
 

أنا الدكتور جوني بركات أعلن رفضي قرار وزير الصحة سحب الترخيص بمزاولة مهنة الطب في الأرياف من الدكتور محمد هادي مراد، وذلك  لمخالفته احكام قانون ممارسة مهنة الطب في لبنان ، واعتبر ان القرار هذا هو تجاوز لحد السلطة مرتكب من قبل وزير الصحة بحق هذا الطبيب. واني أدعو الزميل محمد هادي مراد إلى تقديم طعن بهذا القرار  أمام مجلس شورى الدولة بمهلة ثلاثين يوما لربط النزاع مع الدولة بغية الوصول إلى حكم قضائي اداري مبرم باعتبار قرار الوزير هذا منعدم الوجود.

كما أدعو نقابة الأطباء في بيروت إلى تحمل واجباتها في هذا المجال من خلال وضع اليد على هذا الملف، من خلال المراجعة أيضا أمام مجلس شورى الدولة لنقض القرار المتجاوز حد السلطة، وفي الوقت نفسه المبادرة إلى التحقيق في حيثيات الادعاء المسلكي بحق الزميل محمد هادي مراد صوناً للعدالة ومنعاً للاستفراد ولوضع الادعاءات ضمن إطارها القانوني الصحيح وفقاً لأحكام قانون الآداب الطبية.

وفي هذا السياق ، ونظرا للظروف الاستثنائية التي يمر بها البلد من تفشي وباء كورونا ، أدعو جميع الزملاء إلى تضافر  الجهود لمكافحة هذا الوباء، كل من موقعه، متحملاً مسؤولياته وفقا لما تمليه علينا تربيتنا وأخلاقنا وأدياننا وعلمنا ، مبتعدين كل البعد عن التشفي والمزايدات السياسية البالية والتصويب الفئوي العنصري والتخوين والتخويف والتحريض الذين لا يؤدون الا لبث التفرقة والهلع والرعب في نفوس الناس خاصة عندما يتوجه بعضنا إلى الناس عبر شاشات التلفزة أو مواقع التواصل الاجتماعي للتنكر لكل اجهزة الدولة الصحية ولتحطيم وتهشيم صورتها في هذا الظرف العصيب.

حمى الله شعب لبنان الطيب والأطباء والممرضين الشجعان والعاملين في الأجهزة الطبية ، الذين يقفون اليوم وقفة الابطال ، بإمكانات ضئيلة بمواجهة هذا الوباء الكارثي.

د. جوني بركات