اشار مدير ​مستشفى​ بيروت ​الحكومة​ فراس الابيض في بيان بخصوص الاضراب الذي دعا اليه العاملون في المستشفى على اثر فشلهم في الحصول على التطمينات المطلوبة من المسؤولين على اوضاعهم وخاصة بعد انقضاء ازمة ​الكورونا​، الى ان هذا الاضراب يستثني العمل في اقسام المستشفى الحيوية كاقسام الكورونا، والطوارئ، وغسيل الكلى، وعلاج ​السرطان​. موضحا بأن رواتب العاملين يتم دفعها بانتظام من غير تأخير وهذا الامر ينطبق على السنوات الخمس الاخيرة.

 

وشدد الابيض على ان المطلب الاساسي للاضراب هو تحصيل ​سلسلة الرتب والرواتب​ التي اقرت العام الماضي والتي لم تطبق في المستشفى بسبب عدم قيام ​وزارة الصحة​ بتقديم مساهمة مماثلة للتي قدمتها الوزارة للمستشفيات الحكومية الاخرى مما مكنها من دفع السلسلة لعامليها.

واوضح ان الادارة تتفهم وتدعم مطالب العاملين وان كانت لا تتفق معهم على الاسلوب او التوقيت، وقد قامت الادارة برفع الصوت عاليا للمسؤولين لانصاف العاملين نظرا للجهود الجبارة التي تبذل في الوقت الذي لا يزال بقية القطاع الاستشفائي لم يصل الى الجهوزية المطلوبة.

وشدد الابيض على ان مستشفى بيروت الحكومي الجامعي مستمر في تحمل مسؤولياته تجاه اهله في مكافحة الكورونا، واننا في صدد افتتاح اقسام جديدة من عناية فائقة واجنحة مرضى. واوضح ان الادارة توجه التحية لكل العاملين في القطاع الصحي كافة وتسأل المولى ان يرعاهم بحفظه.