فرضت "كورونا" عل إيطاليا اتخاذ قيود مشددة على التنقل في كل أنحائها اعتبارا من اليوم ، وذلك في ظل الارتفاع المتسارع للضحايا والمصابين بالفيروس، وسيكون التنقل في مختلف انحاء إيطاليا " لأسباب صحية أو متعلقة بالعمل".
 
يروي سعد الدين خليفة، مواطن لبناني يعيش في ايطاليا ويختبر يوميات الحجر الصحي الذي يعمّ البلاد جراء تفشي وباء "كورونا"، داعيا اللبنانيين الى الالتزام بالارشادات تجنبا لانتشار الوباء في بلد صغير كلبنان.
 
يؤكد خليفة لـ"مستقبل ويب" إلتزام كل المواطنين في ايطاليا بارشادات الدولة للحؤول دون ازدياد اعداد المصابين ب"الكورونا" من خلال الحجر الصحي الذي يتم تطبيقه على اعلى المستويات داخل المنازل. ويشير خليفة الى توقف العمل في المؤسسات الا في حالات الضرورة، فيما تعمل الدولة على تقديم المساعدات للمتضررين بغية الاستمرار في العمل.
 
يتحدث خليفة عن جملة إجراءات اتخذتها الدولة تهدف من خلالها الى التخفيف من الاعباء المالية على المحاصرين جراء الوباء، ومن هذه الاجراءات، تأجيل دفع القروض السكنية والضرائب لمدة شهرين. ويلفت خليفة الى ان خروج المواطنين من الحجر في منازلهم، يتطلب منهم ابراز تصاريح الى الشرطة يتم الحصول عليها عبر الانترنيت.
 
ويشير الى "ان لا اصابات في صفوف الجالية اللبنانية التي يتراوح عددها بين ستة آلأف وثمانية آلاف لبناني منتشرين في كافة ارجاء ايطاليا مشيرا الى ان السفارة اللبنانية عممت ارقام هواتف على الجالية للتواصل معها والحصول على اي مساعدة او التبليغ عن اي مشكلة . وأهاب باللبنانيين في لبنان عدم الاستخفاف بالارشادات الوقائية تجنبا للوصول الى كارثة على مستوى الوطن".
 
تجدر الإشارة إلى أنه "سجلت إيطاليا 168 حالة وفاة جديدة خلال 24 ساعة، ما يرفع عدد الوفيات في هذا البلد منذ بدء تفشي الفيروس إلى 631 حالة، وفق حصيلة جديدة نشرتها اليوم الثلاثاء هيئة الوقاية المدنية".