أوضحت الخبيرة في شؤون الحماية الاجتماعية والعمل والجندرة في الشرق الأوسط حنين السيد، بعد لقائها على رأس وفد من "​البنك الدولي​"، وزيرة العمل ​لميا يمين​، أنّ "البحث تناول كيفيّة دعم "البنك الدولي" ل​وزارة العمل​ في المشاريع المتعلقة ب​البطالة​ لدى ​الشباب​، في ظلّ الظروف الماليّة والاقتصاديّة الصعبة، وقد تبادلنا جملة من الأفكار لمواجهة هذه المشكلة".


ولفتت إلى "أنّنا تطرّقنا أيضًا إلى المخاوف المتعلقة بماليّة "​الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي​"، حيث شدّدنا على أن تكون الأولويّة للإصلاح في الضمان"، مركّزةً على أنّ "هناك موضوعًا يعمل عليه "البنك الدولي" منذ مدّة، وهو مشروع قانون التقاعد والحماية الاجتماعيّة الّذي يُبحث الآن في ​مجلس النواب​، وقد أبدينا كلّ استعداد للمساعدة على إنجاز هذا الموضوع".

 

وذكرت السيد أنّ "من الأمور الّتي أثرناها أيضًا تمكين المرأة في سوق العمل، وقد أبدت يمين رغبة في المباشرة بهذا الأمر بأسرع وقت".

 

والتقت يمين أيضًا وفدًا من "​اتحاد النقل الجوي​" برئاسة علي محسن، الّذي لفت إلى أنّ "الحديث تناول مواضيع مختلفة يتابعها الاتحاد، ومنها حصريّة التوظيف في المطار باللبنانيّين، والعمال المتعهد، وحماية المرأة في العمل في ​قطاع النقل​ الجوي".