الأسوأ من الأزمة المتفاقمة على كل الصعد والمستويات، تلك الدعوات التي يطلقها بعض المستويات المسؤولة الى اللبنانيين، بأنّ عليهم الصبر وتحمّل الضائقة التي تخنقهم، لشهر او شهرين أو 6 اشهر على الاكثر، ريثما تتبلور الحلول والمخارج
 
 
المواطن شبع صبراً، بعدما فقد كل شيء وبات مكشوفاً امام مجموعة غيلان، تنهشه من كل جانب، مدّخراته سَطت عليها المصارف، بغطاء واضح ومباشر لمصرف لبنان، وقوت عياله بات شبه مفقود، بعدما ابتلعه الغلاء المريع في اسعار السلع الاستهلاكية والذي فاق الـ 200 في المئة، من دون ان يحرّك مسؤول في الدولة ساكناً، وهي جريمة إضافية تضاف الى مسلسل الجرائم التي ترتكب في حقه.
 
ويزيد من حجم المعاناة انّ أهل السياسة يغطّون عجزهم وتقصيرهم وتراخيهم أمام «لصوص العصر» في المصارف، بالكلام المُملّ نفسه وبشعارات ما قبل اشتعال الأزمة، من أنّ وضع البلد ليس ميؤوساً منه، وانّ الفرج آت، فيما البلد تسوقه الى الانهيار السياسات نفسها التي حوّلت لبنان الى ما يشبه «دولة كرتونية» طارت مع أول هبة ريح.
 
لا ينتظر المواطن اللبناني من الطبقة المتحكمة به ان تغادر سياساتها ونهجها الذي قرّب أجَل البلد، وتمعن في محاولة اغتياله سياسياً واقتصادياً ومالياً ومعيشياً، وفوق ذلك تكذب عليه. ولذا، لا يلام المواطن إذا توجّه بأعلى صوته الى الطبقة المتسلطة: ألم يحن الأوان بعد لتخجل هذه الطبقة من نفسها؟ ألم يحن الأوان لوقف «بهدلة» الناس؟ ألم يحن الاوان لوقف مسلسل الكذب والدجل ورسم الصور الوردية الزائفة؟ ألم يحن الأوان لنزع تلك الشعارات والعناوين الفارغة؟ المواطن يدفع كل يوم حساب الازمة، أفلم يحن الاوان لسوق هذه الطبقة وكل أزلامها ومحمياتها الى المحاسبة؟