في ذكرى اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، غرّدت الوزيرة السابقة ريا الحسن على حسابها عبر "تويتر": "من أقوال الرئيس الشهيد، ضحيت كثيراً وتنازلت كثيراً، كنت أفعل ذلك من أجل البلد".
 
وكتبت الحسن: "هيدي هي الحريرية السياسية، وهيدا النهج اللي رح يبقى لانو ما بيعرف الا العلم والعمل والبناء والعطاء ولو عحساب التضحية بالذات".
 
وختمت: "الله يرحم الشهيد رفيق الحريري، حامل الامانة ونحنا مكملين المسيرة".
 
وفي السياق عينه، زار كل من الوزير السابق مروان حمادة والنائب السابق عمار حوري ضريح الشهيد الحريري.
 
وقال حوري في حديث تلفزيوني: "منذ 15 سنة وما زال رفيق الحريري هو الاستثناء خارج أي قاعدة فهو قدم لوطنه وللاجيال المقبلة ما لم يقدمه الآخرون، الا انه لفت الى ان هناك محاولة لتشويه صورته من بعض من يريدون ادخال الأمور بزواريب السياسة".
 
من جهته، قال حمادة: "الحريري شهيد الإستقلال وحرية لبنان والسلاح الذي استهدفني نفسه استهدفه واليوم سيكون مفصلياً بعد كلمة الرئيس سعد الحريري" مشيراً الى ان : "التسوية الرئاسية لم تكن جزءاً من إرث الحريري ولكن الحمد لله الرئيس سعد الحريري تخلص منها".
 
وتابع: "هذه المناسبة ليست فقط تعني الماضي انما المستقبل ايضاً، وبين روح الحريري والثورة في البلد، شيء يجمع ولا يفرق".
 
الوزير السابق محمد الصفدي غرّد في هذه المناسبة، فكتب: "في الذكرى الـ15 لغياب الرئيس الشهيد رفيق الحريري تظهر التطورات يومًا بعد يوم أن لبنان بأمس الحاجة إلى شخصية توافقية صلبة تبني الحجر دون أن تنسى البشر وتعيد لبنان إلى قلب العالم العربي والدولي. رحمه الله وأسكنه فسيح جنّاته".
 
أما الوزير السابق عادل أفيوني فقال عبر تويتر: "الرئيس الشهيد رفيق الحريري تكفل بدراستي في الخارج كاملة وفي أفضل الجامعات، مثلي مثل عشرات الآلاف من شابات وشبان لبنان من كل الطوائف والمناطق، علمنا ووضعنا على سكة الحياة والنجاح، هذا هو رفيق الحريري: رجل خير وعلم وإعمار، احب وخدم كل اللبنانيين، الى روحه الرحمة وله مني كل وفاء وعرفان".
 
الوزيرة السابقة فيوليت خيرالله الصفدي غرّدت بدورها كاتبة عبر تويتر: "يحيي لبنان الذكرى الـ15 لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري وهو يمر بمرحلة مفصلية خطيرة كالتي كان يمر بها آنذاك، وهو الذي كان يعرف أن لبنان لا يسير إلا بالتوافق الحقيقي ومد اليد للآخر والاهتمام بعنصر الشباب من أجل بناء المستقبل... رحم الله الرئيس الشهيد رفيق الحريري".
 
واستذكر النائب فؤاد مخزومي الشهيد رفيق الحريري، حيث قال عبر تويتر: "رحم الله الشهيد رفيق الحريري ورفاقه، تحية لروحه في ذكرى رحيله ولارواح جميع من ساهم في وضع لبنان على طريق الاستقرار والتقدم".