أصدر بنك سوسيته جنرال في ​لبنان​ بيانا توضيحيا عما ورد في احدى الصحف اليوم بعنوان "الفرنسيون ينسحبون من "​سوسيتيه جنرال​"، مؤكدا انه "تضمن وقائع مغلوطة ومفبركة جملة وتفصيلا الأمر الذي يعرض ​الجريدة​ المذكورة وكاتب المقال والمدير المسؤول عنها للملاحقة الجزائية".


وأوضح "ان الاجراء المحاسبي المتخذ من قبل "سوسيته جنرال" (​فرنسا​) باتخاذ مؤونة على مساهمة المصرف المذكور في رأسمال "بنك سوسيته جنرال في لبنان ش.م.ل." هو اجراء متبع عند انخفاض التصنيف الائتماني للدولة التي يعمل فيها المصرف المحلي، وذلك وفقا للمعايير المحاسبية الدولية IFRS. هذا، وان الاجراء المحاسبي المذكور لا يعني اطلاقا، وخلافا لما ورد في المقال، بانسحاب "سوسيتيه جنرال (فرنسا)" من رأسمال "بنك سوسيته جنرال في لبنان ش.م.ل." وليس له أي علاقة ب​الوضع المالي​ للمصرف المذكور".

 

وأكد ان "بنك سوسيته جنرال في لبنان ش.م.ل."، الذي هو بصدد انجاز عملية زيادة أمواله الخاصة الأساسية من حقوق حملة الأسهم العادية (Common Equity Tier 1) لغاية مبلغ 283 مليون دولار أميركي عن طريق مقدمات نقدية ب​الدولار​ الأميركي (وفقا للمقررات الصادرة عن مجلس الادارة وعن ​الجمعية العمومية​ المنعقدة بتاريخ 23/01/2020 بهذا الخصوص) إنفاذا للتعميم الوسيط الصادر بتاريخ 04/11/2019 عن ​مصرف لبنان​ تحت رقم 532، يتقيد بمعايير الملاءة والسيولة المفروضة من مصرف لبنان ومعاهدة بازل الدولية. فاقتضى التوضيح".