شهدت مدينة القدس المحتلة، الخميس، حادث طعن بعد ساعات من حادث دهس استهدف جنود إسرائيليين، في وقت إستشهد شرطي فلسطيني أصيب خلال تبادل إطلاق نار مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة. 


 
وفي التفاصيل فإنّ شرطيا إسرائيليا تعرض للطعن في باب الأسباط في البلدة القديمة في القدس، وفي وقت لاحق قالت الشرطة الإسرائيلية إنها أطلقت النار على المنفذ، من دون أن تحدد مصيره. 

 

وكانت مدينة القدس قد شهدت فجر اليوم هجوما دهس فيه فلسطيني بمركبته 14 إسرائيليا معظمهم من الجنود. ولاذ منفد العملية بالفرار من المكان، في وقت بدأت قوات الاحتلال عملية تمشيط واسعة النطاق في مدينة بيت لحم المجاورة، بحثا عنه. وأظهرت صور آلية الجيش الإسرائيلي وهي تصادر سيارة بيضاء اللون تحمل لوحة أرقام إسرائيلية في بيت لحم، يعتقد أنها استخدمت في الهجوم. 

 

واندلعت مواجهات واسعة في المدينة الفلسطينية إثر اقتحام القوات الإسرائيلية، وأصيب في المواجهات 3 أشخاص بينهم مسعف ومصور صحافي. 

 

وفي سياق متصل، إستشهد الشرطي الفلسطيني، طارق بدوان، الذي أصيب برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اشتباك مسلح في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية. 

 

وكان الجيش الإسرائيلي اقتحم جنين من أجل هدم منزل الأسير الفلسطيني أحمد قنبع، وخلال عملية الهدم اندلعت مصدامات قتل فيه الشاب يزن أبو طبيخ.