زار السفير التركي لدى لبنان وزارة الخارجية، حيث بحث مع مدير الشؤون السياسية والقنصلية غادي الخوري في موضوع رفع العلم اللبناني على السفينة التركية التي كانت متجهة الى ليبيا.
 
 
إستقبل مدير الشؤون السياسية والقنصلية السفير غادي الخوري في وزارة الخارجية والمغتربين، السفير التركي في لبنان هاكان تشاكل، للتباحث في العلاقات الثنائية بين البلدين.
 
 تركز اللقاء حول ما تم التداول به إعلامياً عن رفع سفينة شحن العلم اللبناني ترافقها فرقاطة تركية متجهة إلى ليبيا، وقد وعد السفير التركي أنه سيقوم بمراجعة سلطات بلاده بهدف الحصول على المعلومات حول هذه المسألة. كما دار اللقاء حول الجانب الإقتصادي، حيث تم التطرق إلى تحرير التبادل التجاري والسماح بإعادة تصدير الحديد والخردة اللبنانية إلى تركيا، بما يساهم بتحسين الميزان التجاري بين الدولتين، إضافة إلى التباحث في التطورات الحاصلة في المنطقة.
 
وكانت حاملة الطائرات الفرنسية، شارل ديغول، قد رصدت الأربعاء قبالة السواحل الليبية فرقاطة تركية تواكب سفينة تقل آليات نقل مدرعة باتجاه العاصمة طرابلس.
 
وأوضح مصدر فرنسي أن سفينة الشحن بانا، التي ترفع العلم اللبناني، رست الأربعاء في ميناء طرابلس، فيما أفاد موقع "مارين ترافيك" بأن السفينة كانت تبحر بعد ظهر الخميس قبالة صقلية.
 
يشار إلى أن جنودا أتراكا نزلوا، فجر الأربعاء، في ميناء طرابلس، بعدما وصلوا على متن بارجتين حربيتين تركيتين. ورافقت البارجتين سفينة شحن قامت بإنزال دبابات وشاحنات عسكرية.