أصدرت وزارة الداخلية السورية قراراً بتعليق عمل شركة "غولدن لاين للإنتاج الفني" بسبب حيازتها العملة الأميركية، وذلك وفقاً للمرسوم الرئاسي رقم "3" العام 2020 والذي يمنع التعامل بالعملة الصعبة، وذلك بانتظار انتهاء التحقيقات، علماً أنّ "جميع التعاقدات التي أبرمتها الشركة سبقت إصدار المرسوم الرئاسي الأخير، كما أن التعاقدات التي تمت بالدولار كانت خارج سوريا، عبر فروع الشركة المسجّلّة أصولاً في دول عربية وخليجية"، وذلك بحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي للشركة.

 

كما لفت بيان المكتب الإعلامي إلى أنّ السوق العربية فرضت التعامل بالدولار على الجميع، فشركات الإنتاج العربي تدفع للممثل السوري بالدولار، وأصبح إنصافه والتعاقد معه من قبل الأطراف الأخرى قائماً على الدولار أيضاً بطبيعة الحال، مشدّداً على إن شركة "غولدن لاين للإنتاج الفني" توسعت في العالم العربي ولديها إنتاجات في عدد من الدول من بينها لبنان، حيث يحرص معظم نجومه على التعامل بالدولار بسبب ظروف العملة التي تشابه الظرف السوري، ما يبرر اقتنائها بعض المبالغ بالدولار".
 
ومما جاء في البيان: قلّة من حاولت القبض على الجمر والاستمرار بدفع عجلة الدراما التلفزيونية كشركة "غولدن لاين للإنتاج الفني"، وحافظت على ارتفاع السويّة الفنية عبر العمل تحت النار والحصار ورغم الأزمة الإقتصادية، واستطاعت في زمن القحط أن تكون عنصراً فعّالاً في إبقاء سوريا والفنان السوري في المنافسة الفنية، بتحقيقها أكثر من 26 مسلسلاً في سنين الأزمة، وعرضها الأعمال السورية على أهم القنوات العربية من بطولة الفنانين والنجوم السوريين بالدرجة الأولى، وبمشاركة الفنيين والتقنيين السوريين. وأيضاً عبر جذب النجوم العرب الى الأعمال السورية والتصوير داخلها، في زمن نزوح وهجرة أبنائها.
 
وأضاف البيان: ولكن اليوم هناك من يحاول ضرب هذه الصناعة الفنية عبر بتر أحد أبرز أعضائها الإنتاجية، بإغلاق أبوابها بسبب "التعامل بالدولار" بشكل سابق للمرسوم الرئاسي رقم "3" عام 2020، لذا من الضروري الصراخ في وجه الظلم، علماً أنّ وفداً من الفنانين السوريين بصدد طلب اللقاء مع الرئيس بشّار الأسد.
 
وتساءل البيان حول هوية من يريد وأد صناعة سورية مشرّفة شكلت يداً وطنية في الحفاظ على البلد سالماً وقوياً، وعاملاً من عوامل استقراره.
 
يذكر ان شركة "غولدن لاين للانتاج" تقوم اليوم بانتاج مسلسل "هوس" للفنان عابد فهد وهبة طوجي، إخراج محمد لطفي وتأليف ناديا الأحمر ، ولها اعمال عدة لاقت استحسانا لدى الجمهور العربي، من بينها: وردة شامية” (الصورة)، "خاتون"، "بيت جدي"، "اهل الراية" و"الدبور".
 

المصدر: شاشات