قد يكون لديك كثير من المال، لكنه ليس شرطاً أساسياً لقضاء وقت ممتع أو رومانسي. بمعنى آخر، انّ بعض اللحظات لا تُقدّر بثمن، وهذه اللحظات غالباً ما تكون مجانية.
 
مع حال التقشف التي نعيشها حالياً في ظل الأزمة التي نمرّ بها، قد تمتنعين عن شراء بعض المنتجات الثانوية وحتى تمتنعين عن القيام ببعض النشاطات أو التوجّه إلى المراكز التجارية والمطاعم مثلاً، نظراً لأنّ السهرات والمطاعم والشوبينغ جزء لا يتجزّأ من حياتكِ اليومية، قد يصعب التخلّي عنها بسهولة. هذا عدا عن أنّها كانت طريقة للترفيه عن النفس، قد تجدين نفسكِ غير قادرة على الاستمتاع بهذه الأمور بعد الآن.
 
 
 
للاستمتاع بوقتكِ مع زوجكِ من دون إنفاق الكثير من المال أو الذهاب في موعد غرامي إلى أحد المطاعم مثلاً، إليكِ بعض الأفكار التي يمكنكِ تنفيذها بأقل كلفة ممكنة، بحسب موقع Bustle. وبالتالي، تعزز علاقتكما الزوجية والرومانسية بينكما.
 
 
 
تحضير عشاء منزلي
 
بدلاً من الخروج في موعد الى أحد المطاعم وصرف الكثير من الأموال، يمكنكِ تحضير وجبة عشاء مثلاً مع زوجكِ. بهذه الطريقة تحظيان بوقت ممتع وفي الوقت نفسه توفّرين بعض المال. لكن هذا ليس كل شيء فحسب، إذ تختارين بهذه الطريقة الأطعمة الصحية التي تعدّينها بدلاً من تناول المقالي والوجبات السريعة.
 
 
 
نزهة في الخارج
 
أحياناً تنسين أنّه يمكنكِ الاستمتاع خارجاً من دون إنفاق الكثير من الأموال. فلِمَ لا تستغلين الوقت عندما تظهر الشمس الدافئة للمشي أو أخذ نزهة مع زوجكِ وتمضية وقتٍ رائع؟ كما يمكنكما ممارسة الرياضة في الخارج، عندما يكون الطقس جيداً. وبالتالي، تحافظين على رشاقتكِ وتعززين علاقتكِ الزوجية أيضاً ومن دون تكاليف.
 
 
 
مشاهدة الأفلام في المنزل
 
إنّها البديل الأمثل للسينما. رغم أنّها لن تكلّف شيئاً مشاهدة الأفلام في السينما، إلّا أنّه لا مانع أيضاً البقاء في المنزل، خصوصاً في الشتاء، والاستمتاع بفيلم من اختياركِ مع زوجكِ. فأصبح من السهل جداً الحصول على أي فيلم ترغبين بمشاهدته على الانترنت.
 
 
 
القيام بأعمال خيرية
 
من أجمل النشاطات التي يمكنكِ القيام بها مع شريككِ هو الأعمال الخيرية. لا شكّ أنّ هذا النوع من النشاطات الذي يرتكز على مساعدة الآخرين يعزّز التعاون والثقة بينكما. لا يهمّ ماهية العمل الخيري الذي تتبرعين به، سواء كان بمساعدة المسنين في دار الرعاية مثلاً أو تقديم التبرعات. المهم أنكِ تساهمين مع شريكك بهدف مساعدة الآخرين.
 
 
 
الألعاب
 
لمَِ لا تستمتعي بليلة مع شريككِ في لعبة من اختياركما كمثل الورق، المونوبولي، الشطرنج أو حتى الألعاب الالكترونية مثل الـ»بلاي ستايشن» وغيرها. يمكن أن تكون ألعاب الطاولة وألعاب الفيديو أمرًا مميزاً وممتعاً معًا. يمكنكِ دائمًا دعوة الأصدقاء إذا كنتِ تبحثين عن أمر أقل خصوصية.