من بين التغييرات التي يجب القيام بها مع مطلع السنة الجديدة هو الاعتناء بالبشرة واتباع روتين معيّن للحفاظ على نضارتها لتجنّب ظهور حبوب الشباب. لذلك، البعض يستخدم مستحضرات العناية بالبشرة والبعض الآخر يتبع النصائح التي تُتداول، أو بعد استشارة طبيب جلد. عند اتباع روتين معين قد يشمل ذلك المستحضرات والنصائح معاً وهذا ما سنتحدث عنه اليوم، كيف تعتنين ببشرتكِ عند الاستيقاظ من النوم بحسب ما جاء على موقع Family Circle.
 
 
 
• اختيار المنظّف المناسب: ينصح أختصاصيّو الجلد باستخدام منظف للبشرة كخطوة أولى، شرط أن يكون مناسباً لنوع بشرتك. ثم استخدام منشفة ناعمة لتجفيف البشرة، أو استخدام تقشير من مكونات طبيعية، ويمكن الاكتفاء بقطعة قطن مغطّاة بالمياه لتنظيف البشرة عند الاستيقاظ من النوم.
 
 
 
• ترطيب البشرة: بعد تنظيف البشرة بمنظف أو مقشر طبيعي لا بدّ من استخدام مرطّب مناسب لنوع البشرة أيضاً، فهو يساعد في العناية بالبشرة وترطيبها خاصة في فصل الشتاء حين تصبح البشرة معرّضة أكثر للجفاف. لذلك تعتبر هذه الخطوة من الخطوات المهمة للعناية بالبشرة بشكل يومي، مهما كان نوع البشرة سواء أكانت دهنية أم جافة أو مختلطة.
 
 
 
• تطبيق كريم واق من الشمس: الخطوة الأخيرة هي تطبيق كريم واق من الشمس ومناسب أيضاً لنوع البشرة، وتعتبر هذه الخطوة مهمة جداً صيفاً شتاءً حتى ولو كانت الشمس غائبة. لأنّ هذا الكريم يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة، التي تتسبّب في أضرار كثيرة للبشرة منها اسمرار الوجه والبقع. لذلك ينصح باستخدام كريم واق من الشمس لمنع ظهور التجاعيد المبكرة، كما يساعد في الحفاظ على حيوية وشباب البشرة.