أقسى ما يمكن أن تستقبل به عام جديد هو أن تودع أحبة وزملاء، وهذا ما حصل اليوم مع انتشار خبر  وفاة الإعلامية الكبيرة نجوى قاسم التي وافتها المنية صباح اليوم.
 
ويعتبر وفاة الإعلامية قاسم خسارة كبيرة وفادحة للإعلام اللبناني والعربي بعدما كانت من الإعلاميات الاوائل اللواتي حملن قضية الإعلام الهادف والواعي والملتزم بالقضايا الوطنية والعربية، فتركت بصمتها الخاصة على الشاشة اللبنانية، ومن بعدها على شاشات عربية لتؤكد التزامها الراي الحر وقول  الحقيقة في زمن أصبح الإعلام فيه مسؤولية إنسانية وأخلاقية.
 
وإننا إذ نودع هذه القامة الإعلامية الكبيرة فإننا سنتذكرها دائما علامة فارقة ومضيئة في تاريخ الإعلام اللبناني والعربي المعاصر، ونتذكرها تجربة رائدة في صون المهنية الإعلامية والإرتقاء بها نحو الافضل بالرغم من التحديات التي واجهتها الفقيدة .
 
إننا في موقع لبنان الجديد نعبر عم عميق الخزن والأسى بفقدان الزميلة نجوى قاسم ونتقدم من الإعلاميين جميعا اللبنانيين والعرب ومن أسرتها في قناة العربية خصوصا ومن ذويها بأحرّ التعازي والمواساة سائلين المولى عز وجل ان يتغمدها بواسع رحمته وأن يلهم أهلها وجميع من أحبها وعمل معها الصبر والسلوان.
 
إنا لله وإنا إليه راجعون