أكد نائب رئيس حزب "القوات اللبنانية" عضو "تكتل الجمهورية القوية" النائب جورج عدوان أننا "كحزب منذ استقلنا من الحكومة كانت واضحة رؤيتنا أن الأمور لا يمكن ان تستمر كما كانت".


وأضاف بعد مشاركة الكتلة في الاستشارات النيابية الملزمة في قصر بعبدا، اليوم: "اعتبرنا ان الذهنية بإدارة أمور الدولة لا يمكن ان تستمر، واتخذنا موقفنا من طريقة تأليف الحكومة، وبعد 60 يوما نرى الا شيء تغير ولا نزال نتعامل بالأساليب عينها والعقلية لم تتغير".

ورأى ان "السياسيين لا يزالون يفتشون عن المغانم والسيطرة على الحكومة، فيما وجع الناس وهمومهم في مكان آخر".

وشدد على أن "موقفنا نفسه ولم نسم احدا، وإن لم تتغير الذهنية في التعامل فسيغرق بلدنا أكثر فأكثر والشعب في مكان والسلطة في مكان آخر".

واعتبر اننا "في الظروف العادية كنا نحرص الا يشعر أي مكون بأنه مستبعد أو مبعد فكيف بالحري في هذه الظروف. ننبه من هذا الأمر وقلنا هذا الكلام بحرفيته تقريبا أمام الرئيس ميشال عون، وهو برسم السياسيين، وما أضعناه من وقت يكفي، وكما نرى الأمور فهي تتجه إلى 60 يوما آخر تضييعا للوقت".


وقال، "اتخذنا قرارا سابقا منذ كان سمير الخطيب مطروحا، ولو جرت الاستشارات الاثنين وكلف الحريري وتم العمل بذهنية جديدة كان بابنا مفتوحا في انتظار رؤية شكل الحكومة".


وأكد أننا "لم نسم نواف سلام لأننا نعتبر أن الطريقة التي تجري فيها الأمور لا توصلنا الى الهدف المرجو، لذلك لا يمكننا تغيير مواقفنا، نحنا ثابتون في موقفنا، وعندما تتغير الذهنية في التعامل نتغير".