زار مجلس نقابة الصحافة اللبنانية برئاسة النقيب عوني الكعكي، صباح اليوم قصر العدل، والتقى رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي سهيل عبود وهنأه بتسلم مهماته الجديدة.

 

وتركز اللقاء، حسب بيان للنقاية، على "القضايا التي طرحت في الاجتماع وفي طلعيتها التعاون الواجب بين القضاء عبر الثقة المتبادلة ورسالة الصحافة، من جهة، واستقلال القضاء وضرورة احترامه وصون هيبته لتحقيق العدالة عبر تطبيق مبدأ الحفاظ على القانون ضمن حدود الحرية المسؤولة".

 

وأكد القاضي عبود "احترامه للصحافة اللبنانية ومهمتها في السعي وراء الحقيقة ورغبته في التعاون المتواصل مع الاسرة الاعلامية عبر نقابة الصحافة لكل ما يعود بالخير على الوطن والقضايا الوطنية".

 

بدوره، أكد نقيب الصحافة "حرص الاسرة الاعلامية على احترام هيبة القضاء وحماية استقلاله وعلى التشاور الدائم مع المسؤولين عن الجسم القضائي اللبناني الذي يتطلع بحيوية الى القيام بدوره بمسؤولية في انجاز الملفات التي تعرض عليه والفصل فيها من دون تأخر".

 

وحرص النقيب الكعكي على الاشادة بكلمة رئيس مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه الاول مع القضاة بعيد تسلمه مهماته، "تلك الكلمة التي شكلت عهدا ووعدا من منطلق الاقتناع بأن القاضي انما يصدر أحكامه باسم الشعب اللبناني الذي ينتظر حكمه العادل الجاري النطق به بكل شجاعة وحرية، وضرورة اقتناع كل قاضٍ بأنه ركن من اركان السلطة القضائية وان القضاء في مسيرة إصلاح قضائي ووطني".

 

وختاما، شكر القاضي عبود النقيب الكعكي ومجلس نقابة الصحافة على هذه الزيارة، مشيرا الى ان "القضاء والصحافة يكملان بعضهما البعض، وان في جعبته مشروعا قضائيا يلبي طموحات اللبنانيين".