البشرة المشرقة النضرة طوال الوقت غاية كل سيدة، وتسعى بكل السبل لتحقيق هذه الغاية، وكثيرًا ما تعتمد النساء على المواد التجميلية؛ لإضفاء النضارة والإشراق على بشرتهن، لكنها لا تؤتي بالنتائج المرجوة على المدى الطويل.
 
 
يؤثر الطقس السيء والمتغير على بشرتك خلال النهار، كما يسهم الإجهاد وضغوط الحياة اليومية في تغير طبيعة بشرتك للأسوأ، ولأنك لا تملكين الوقت الكافي للاعتناء ببشرتك كما ينبغي، ستحتاجين لاتباع بعض النصائح البسيطة، بجانب الاستعانة بروتين جديد تبدأ خطواته من الليل وتدوم آثاره الإيجابية على بشرتك طول النهار.  
 
يتخلص الجسم أثناء النوم من السموم، ويعالج الأضرار التي لحقت به خلال اليوم، كما يجدد الخلايا ويتخلص من الجلد الميت، أي أن جسمك يقوم بصيانة شاملة لنفسه، بينما أنت تغطين في نوم عميق، لذا سندلك على بعض النصائح الليلية، والتي تسهم في ظهورك ببشرة نضرة نقية فو الاستيقاظ من النوم، ولا تحتاج لجهد يذكر، فقط افعليها قبل النوم وستدهشك النتائج في الصباح.
 
الوسادة الحريرية
تحميك الوسادة الحريرية من تساقط الشعر والحد من تلفه، كما أنها تحافظ على الشعر وتمنع تجعيده وتقصف أطرافه، وتقلل من الخطوط والتجاعيد على الوجه؛ نظرا لامتصاصها الرطوبة بدرجة قليلة جدًا مقارنة بالأنواع الأخرى، ما يمنع ظهور البثور وتكونها من الأساس.
 
ارتداء الجوارب
طبقي الكريم المرطب على قدميك، للتخلص من التشققات والجفاف الجلدي في هذه المنطقة، ثم ارتدي زوجا من الجوارب المريحة قبل الذهاب إلى السرير، وستنعمين بقدمين ناعمتين طوال الوقت.
 
الكريم الزيتي (الملطف)
لا تٌستعمل الكريمات المحتوية على زيت شجرة الشاي أو بيروكسيد البنزويل خلال النهار فقط، بل يتعين استخدامها قبل النوم لعلاج البثور وحب الشباب؛ لأن هذه المكونات تعمل على تنظيف البشرة وتزيل البثور بشكل ملحوظ، وتخفف من المظهر الدهني للبشرة نتيجة تراكم الزيوت عليها.
 
بودرة الأطفال على المفارش
ترش بودرة الأطفال المعطرة على المفارش والبياضات؛ لامتصاص العرق من الجسم وبخاصة البشرة، ومنع التعرق الليلي، لتستيقظي ببشرة جافة خالية من العيوب، ويمكنك رش بودرة الأطفال بدون رائحة.
 
السيروم الليلي
تعمل الأمصال بشكل فعال أثناء الليل، وتفقد فعاليتها بشكل كبير بعد التعرض للشمس، طبقي السيروم بصفة منتظمة، لتتخلصي من الهالات السوداء والانتفاخ تحت العين، والبقع الداكنة والتجاعيد والخطوط الدقيقة، وتذكري أن السيروم ليلا سيخلص بشرتك من الجلد الميت واحرصي كذلك على استخدام السيروم المعزز بفيتامين سي؛ لإضفاء التوهج والإشراق على بشرتك، أو المحتوي على الريتينول لمحاربة آثار الشيخوخة.
 
قناع الشفاه
شفتاك تحتاج للعناية ليلاً، ولا تقل أهمية عن بشرتك، داومي على وضع الأقنعة المحتوية على زبدة الشيا وزيت جوز الهند على شفاهك قبل النوم؛ لإضفاء النعومة والترطيب اللازمين على شفتيك.
 
قناع الشعر الليلي
يتأثر الشعر بتغيير المناخ والملوثات والغبار وغيرها من عوامل الطقس الضارة، ما يجعله جافًا وباهتًا، وبالتالي عليك بالاعتناء به أثناء الليل لمقاومة هذه الآثار الضارة، دلكي شعرك بزيت جوز الهند قبل النوم، واتركيه ليلة كاملة ثم اغسلي شعرك في الصباح؛ لاستعادة اللمعان والبريق وتعزيز صحة فروة الرأس أيضًا.