أعلنت سفارة دولة الامارات العربية المتحدة في بيان أنه "بناء على توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أطلقت الهيئة حملة "كسوة الشتاء" لرفع معاناة اللبنانيين المتضررين من البرد وتقلبات الطقس وانخفاض درجات الحرارة في هذه الأيام من السنة".
 
وأشارت الى أن "سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، وجه بتقديم المساعدات العاجلة للمتضررين، وذلك في إطار المبادرات النوعية، التي تضطلع بها دولة الإمارات على الساحة الإنسانية الدولية، والتي يستفيد منها نحو 100 ألف لبناني، لا سيما في المناطق الجبلية حيث تنخفض الحرارة إلى أدنى معدلاتها. وتأتي الحملة فى إطار مساهمة دولة الإمارات في تعزيز الجهود الدولية، لتخفيف معاناة المتأثرين من الكوراث الطبيعية، والأزمات، وتحسين ظروفهم الإنسانية".
 
وقال الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي الدكتور محمد عتيق الفلاحي: "خصصت الهيئة للعاصمة بيروت ومخيمات البقاع وعرسال وعكار والشمال وجبل لبنان وصيدا، مساعدات شتوية بلغت قيمتها 2 مليون و 210 آلاف درهم، وتتضمن أجهزة التدفئة والمساعدات الطبية والإغاثية، والبطانيات والملابس الثقيلة، إلى جانب طرود غذائية ومستلزمات الأطفال، إضافة إلى توفير الأدوية والمستلزمات الطبية للمرضى، ممن يسكنون فى المناطق الجبلية".
 
ولفت إلى أن الهيئة "وضعت خطة لتنفيذ المساعدات الشتوية بالتعاون مع سفارة الإمارات في بيروت لاستيعاب أكبر شريحة ممكنة من المستفيدين لإعانتهم على تجاوز المشكلات المعيشية المتعلقة بشدة برودة الطقس".
 
وأوضح البيان أن "ملحقية الشؤون الانسانية والتنموية" بسفارة الامارات - بيروت ستقوم بتنفيذ توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بالتعاون مع "هيئة الاغاثة والمساعدات الانسانية في دار الفتوى" التي هي الشريك الميداني بتسليم المساعدات للعائلات المحتاجة والأكثر تضررا".