زار وفد من "المبادرة الوطنية" ضم الزميلة ثريا عاصي والسيدة غاده عبد الاحد العلم والزميل سركيس ابو زيد، نقابة محرري الصحافة اللبنانيّة ظهر اليوم، وعقد لقاء مع النقيب جوزف القصيفي.

وقدم الوفد لنقيب المحررين مذكرة بعنوان "نداء لبنان - خريطة طريق للخروج من الازمة"، تضمنت إقتراحات عملية لمواجهة الوضع الراهن والاتجاه الى حلول جذرية تقي لبنان شر الوقوع في أزمات مصيرية عند كل استحقاق".

كما تضمنت المذكرة "بنودا إصلاحية تصلح لنظام تأسيسي، ترتكز الى استقلالية القضاء، وإقرار قانون جديد للانتخابات على أساس وطني لا طائفي استنادا الى المادة 22 من الدستور، وذلك بعد تشكيل حكومة انقاذ إنتقالية".

ورحب النقيب القصيفي بإعضاء الوفد، خصوصا أنه يضم "زميلين نعتز بهما وبعطاءاتهما النقابية، وهما من الصحافيين المناضلين من أجل حرية الصحافة والكلمة والرأي". وقال: "أن أهداف "نداء لبنان" هي أهداف نبيلة لا يمكن إلا أن تلقى تأييد المواطنين الشرفاء والصحافة اللبنانية، لانها ترنو الى بناء وطن قوي بمؤسساته وابنائه، وارساء دولة الحق والقانون".

ودعا نقيب المحررين الى رفع دعائم دولة المواطنة في وطن يوفر العدالة الشاملة لابنائه الذين باتوا على حافة اليأس. وعلينا جميعا التكاتف لاعادة بناء الثقة والأمل بلبنان وعدم تركه، فريسة الضياع وانعدام المسؤولية تداركا للانهيار الكبير".