بحلول شهر ديسمبر/كانون الثاني يبدأ التخطيط للسفر بمناسبة موسم عطلات أعياد الميلاد ورأس السنة، إلا أن اختيار الوجهة المثالية قد يكون صعبا، خاصة إذا كانت الأسرة ستسافر مع أطفالها لمنحهم عطلة رأس سنة لا تنسى.
 
لكنْ هناك شيء مشترك يحبه العديد من الأشخاص، ألا وهو السفر والاستمتاع بزينة الأعياد وشراء الهدايا.
 
نذكر هنا بعض أجمل الوجهات السياحية الرائعة لقضاء أعياد الميلاد ورأس السنة بصحبة الأطفال لتعدهم برحلة ممتعة وتجربة سحرية بحسب موقع "siviaggia" الإيطالي:
 
روفانيمي-فنلندا.. موطن بابا نويل
إذا كان هناك مكان في العالم يمكنه نقل الأطفال إلى العالم السحري لعيد الميلاد فهو بالتأكيد روفانيمي، بلد بابا نويل (سانتا كلوز). إذ تتيح للأطفال فرصة مقابلة بابا نويل الحقيقي، وزيارة مكتبه الأصلي والدخول إلى مكتب البريد الأسطوري المليء بالرسائل، كما يمكنهم ترك رسائلهم الخاصة والعيش مع والديهم بأجواء عيد الميلاد السحرية.
 
وعند بوابات روفانيمي، يجد الأطفال أنفسهم أمام حديقة سناتا بارك، وهي مدينة ترفيهية، يمكنهم فيها مقابلة الأقزام ومساعدي بابا نويل وزيارة ورشة العمل التي يتم فيها بناء الألعاب وركوب الخيل والقيام بالأنشطة الترفيهية كركوب الزلاجات التي تجرها حيوانات الرنة.
 
أما بقية أفراد الأسرة فيمكنهم الاستمتاع بجولات السير بين المتاجر لشراء الهدايا التذكارية والمطاعم والمقاهي، التي تملأ مدينة بابا نويل.
 

فرنسا.. روح عيد الميلاد في حديقة ديزني لاند مدينة ديزني لاند في العاصمة الفرنسية باريس من أكثر الوجهات المفضلة للأطفال طوال العام، فما بالكم في فترة أعياد الميلاد، ففيها يمكنهم الاستمتاع بالأجواء الخيالية والأماكن الرائعة مثل: قلعة الجمال النائم (Castle of Sleeping Beauty).

ومنذ بداية ديسمبر/كانون الأول حتى 6 يناير/كانون الثاني 2020، تمتلئ حديقة ديزني لاند بروح عيد الميلاد الرائعة، حيث المحلات المزينة بالإضاءات الخلابة.

إضافة لفنادقها التي يقيم فيها ضيوفها، حيث يمكنهم الاستمتاع بإقامة فريدة داخل الغرف والقاعات، التي أُعدت وزُينت وفرشت بطريقة سحرية تنال إعجاب الكبار والصغار الذين يمكنهم مقابلة شخصياتهم الكرتونية المفضلة.

نيويورك-الولايات المتحدة.. تجربة عيد ميلاد لا تنسى نيويورك من أجمل الوجهات التي يمكن زيارتها خلال عطلة أعياد الميلاد، المدينة التي يفضل البالغون زيارتها ويحبها الأطفال أيضا، فهي لا تقتصر على سحر نوافذ المتاجر المزخرفة والمضاءة في محلات مانهاتن، بل زين ساكس فيفث أفينيو -أشهر مركز تجاري في المدينة هذا العام- بشعار وبوسترات الجزء الثاني من فيلم فروزن، ليعيش الصغار تجربة عيد ميلاد ممتعة لا تنسى.

لندن-المملكة المتحدة.. هامليز أكبر متجر ألعاب بالعالم تعتبر العاصمة البريطانية لندن من أجمل المدن التي يمكن الاستمتاع بزيارتها في عطلة أعياد الميلاد مع العائلة، حيث توجد مراكز التسوق ومحلات الألعاب في شارع أوكسفورد، الذي يعتبر وحده جنة للأطفال بنوافذه المزينة والمليئة بالإضاءات اللامعة. ومن بين الأماكن التي ستنال إعجاب الأطفال في عطلة عيد الميلاد هامليز، أكبر متجر ألعاب في العالم والذي أنشئ خصيصا هذا العام لأعياد عيد الميلاد، إضافة لكهف سانتا الذي يمنح الأطفال فرصة أن يصبحوا الأقزام التي تساعد بابا نويل في إعداد الهدايا والغناء والمرح، ليعودوا إلى المنزل وبأيديهم حقيبة مليئة بالهدايا الرائعة وتجربة سفر لا تنسى.

ألمانيا.. مدينة عيد الميلاد وزيارة أسواق الأعياد المضيئة تستقطب أسواقها الزوار من مختلف الأعمار لمشاهدة زينة الأعياد والأضواء الساحرة خلال فصل الشتاء للاستمتاع بأجواء هذا السوق الخيالي.

ففي إيرفورت يوجد أكثر من 200 كشك خشبي مخصص لبيع الحلويات والزينة وكثير غيرها في ساحات دومبلاتس وفيشماركت.

وهناك سوق ستريزلماكرت أقدم سوق عيد ميلاد في ألمانيا يقدم أكلات المطبخ الألماني ويعرض الحرف اليدوية وحفلات الكورال والأغاني وعروض الباليه، إضافة لقراءة القصص الخيالية.

ولا بد من تذوق خبز شتولين الذي تشتهر به دريسدن، فهناك 120 مخبزًا ومحل حلويات في دريسدن مرخص لها بصنعه 100% وفقًا للوصفات التقليدية ومعايير الجودة الصارمة، ويمكن القول إنها تجربة تذوق لا تضاهى.

التشيك.. ثلج رأس السنة وعيد الميلاد يعتبر شهر ديسمبر/كانون الأول من الشهور المثالية لزيارة جمهورية التشيك، وخصوصا لمحبي الثلوج وجو فصل الشتاء المميز، حيث تكثر أسواق أعياد الميلاد وتتزين الشوارع والأزقة احتفالا بقدوم السنة الميلادية الجديدة.