أفاد الأب ايلي خنيصر، المتخصص بأحوال الطقس، عبر حسابه على "فايسبوك" أن تدفّق الرياح الشمالية الباردة من شمال تركيا نحو لبنان وسوريا وفلسطين يستمّر بسبب الضغط المرتفع الذي وصل الى 1023hpa، فوق البحر الأسود، فتكون اجواء مساء السبت شديدة البرودة بانتظار وصول الكتل الرطبة من جنوب اليونان فيتشكل منخفض جوي متوسط الفعالية فوق الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، يتعمّق تدريجياً نحو الداخل بخاصة يوم الإثنين. في التفاصيل، يُمدّد المنخفض الايسلاندي قيم ضغطه المتدنية نحو وسط وشرق اوروبا ويستقطب المنخفضات الجوية نحو البحر المتوسط مصحوبة بنزولات قطبية، ما يساهم بتشكل سلسلة من العواصف بين شمال افريقيا واليونان، ومن ثمّ تنحرف مع الوقت نحو السواحل اللبنانية والسورية والفلسطينية.  ويبدو بحسب النماذج الحرارية ان الثلوج ستغطي الجبال في الأيام المقبلة، التي تعلو 1600 متر وقد تصل نسبة التراكمات الثلجية خلال الأسبوع المقبل الى 50 سنتم على 2000 متر.   كيف ستتوزع نسبة الأمطار في المنخفض الجوي الأول الممتد من الأحد ولغاية مساء الإثنين؟   هطولات درجة اولى:

الساحل اللبناني، مناطق جبيل وكسروان والمتن والشوف، بيروت الدامور الناعمة، صيدا وصور والنبطية وبنت جبيل ومرجعيون، شمال فلسطين دمشق ويبرود. (30-50مم). هطولات درجة ثانية: البقاع الغربي، البقاع الوسط وشمال الأردن (25-35مم).   هطولات درجة ثالثة: البقاع الشمالي الشرقي وحمص ( 8-15مم). 

الحرارة على الساحل: 18 نهاراً و 13 ليلا على الجبال 1200 متر: 9 نهاراً و 3 ليلاً في البقاع: 11 نهاراً و 4 ليلاً على الجبال 2000 متر: 6 نهاراً و -4 ليلاً. الرياح: جنوبية غربية باردة سرعتها 10 كلم في الساعة تشتد لتصل الى 40 كم في الساعة الرطوبة: 60% الى 80% الضغط الجوّي: 1014hpa