أفيد عن اشكال وتلاسن وقعا في دائرة الاوقاف الاسلامية في حلبا، حين دخل احد المخاتير ومحتجون من الحراك الشعبي في ساحتي الاعتصام في حلبا وببنين -العبدة في حضور محافظ عكار المحامي عماد اللبكي، رئيس الدائرة الشيخ مالك جديدة، قائد سرية درك عكار العقيد مصطفى الايوبي وضباط ومشايخ.

جديدة
وعمد المشايخ والقوى الامنية في الدائرة على اخراج المحتجين من حرمها مع ارتفاع حدة السجال وحصل توتر خارج الدائرة. وقد عقد رئيس الدائرة الشيخ مالك جديدة مؤتمرا صحافيا شرح فيه واقع ما حصل وقال: "ما من احد يزايد علينا بالثورة ولا في مناصرة حقوق الناس، ونحن اول الذين نادوا بالانصاف وبالمؤسسات وبالدولة العادلة، لأن ليس وظيفتنا وليست وظيفة أي أحد عاقل، أن يلغي الدولة والمؤسسات، لأنه بعد الدولة والمؤسسات لا يوجد الا العصابات والمرتزقة والفتنة".

اضاف جديدة:ثوابتنا واصالتنا تقول باننا مع حقوق الناس لأبعد الحدود ضمن الادب والأخلاق، وضمن الامور التي لا تشوه سمعة الثورة، هناك مؤامرة على تشويه حراك الناس وتعطيل هذا الحراك".

وتابع جديدة:"ما حصل اليوم،ان بعض الاخوة قد دخلوا الى الدائرة للسلام علينا بمعية المحافظ وبحضور الاخوة الضباط، ولكن عندما دخلوا تم التعرض بالكلام للمحافظ بكلام نحن لا نقبل حدوثه في مكتبنا وهو لا يمثل اخلاقنا، واختصارا للفتنة ولأي ارتدادات معينة او تتطور للاحداث، احب الاخوة في الدائرة ابعاد من تفوه بالكلام الى الخارج كي لا يحصل احتكاك، واتمنى على كل العقلاء والحريصين على الحراك الا يشوه هذا الحراك، والا يتم تحوير الامور عن مسارها الصحيح".

اضاف:"نحن مع كل من يريد الحوار، والنقاش في أي امر، ولكن ضمن الادب والاخلاق والاسس التي لا تشوه صورة عكار ولا تشوه صورة الحراك في أعين الناس، لأن هذا امر سلبي سيرتد على الحراك وعلى الثورة، ويستفيد منه المغرضون".

وختم جديدة: "نحن لسنا في وارد مشروع فتنة، بل نحن بصدد مشروع اصلاح ومشروع الدولة الحقيقية العادلة، هذا هو المراد. نتمنى من كل العقلاء مؤازرتنا في هذا الصدد والا يستمعوا لأي صوت نشاز قد يعكر صفو هذا الحراك وصفو عكار".