كلّ حركة تقومين بها أو تعبير يظهر على وجهكِ مهما كان صغيراً، يكشف حقائق عن مشاعركِ تجاه أمر معيّن أو حتى يقول عن شخصيتك الكثير.
لا يتعلّق هذا الأمر بالتوقعات أو حركات الأفلاك أو أيّ نوع من التبصير بل هو نوع من العلم الذي يُعرف بلغة الجسد، الذي يدرس ويحلّل تصرفاتكِ وحركاتك وحتى طريقة المشي أو الجلوس. في الواقع، يشير الأختصاصيون في هذا المجال إلى أنّ طريقة جلوسكِ على الأريكة في منزلكِ تكشف الكثير عن شخصيتكِ.
في هذا الصدد، كشفت أحد التقارير أجرته شركة Harveys للأثاث أبرز وضعيات الجلوس التي يعتمدها معظم الناس وفسّرت ما تعنيه كلّ واحدة منها، وما تكشفه عن شخصيّتك. اكتشفي أيّ وضعية جلوس تعتمدينها وما تقوله عن شخصيتكِ.
 
الجلوس بطيّ الأقدام
تعتمد هذه الوضعية في الجلوس على طيّ الساقين والجلوس عليهما عند الاستراحة على الأريكة. يعتمد حوالى 30 في المئة من الناس هذه الوضعية. أمّا إذا كنتِ ممن يعتمدونها فإذاً أنتِ شخصية لطيفة، فكلّ الذين شملهم التقرير كانوا لطفاء بنسبة 65 في المئة، وقد تدخلين في علاقة عاطفية طويلة، إذ كان لـ52 في المئة منهم شريكاً، وقد تتعرضين للاكتئاب بكثرة، بحسب التقرير.
 
بمدّ القدمين
تعتمد هذه الوضعية على مدّ الساقين على كافة الأريكة بشكل مريح ويعتمدها 25 في المئة من الناس. إذا كنتِ تأخذين هذه الوضعية في الجلوس فإذاً أنت شخصية محبوبة ورومانسية، تفضلين التسكّع في المنزل على قضاء الليل مع الأصدقاء في الخارج، وقد لا تكونين اجتماعية كثيراً، بل على الأرجح أنتِ مدمنة على مشاهدة التلفزيون.
 
 
باحتضان الوسادة
كثيرات منّا يعشقن احتضان الوسادة عند جلوسهنّ في المنزل ويشعرن بالراحة في هذه الوضعية. وبالتالي يعتمد 11 في المئة من الناس هذه الوضعية في الجلوس. أمّا بالحديث عن الصفات التي تكشفها هذه الوضعية: احتمال ضئيل أن تكوني شخصاً نباتياً، بل أنتِ شخص كريم للغاية لا ترفضين طلب الأصدقاء، كما أنك تملكين قلباً طيباً.
 
باحتضان الساقين
وهي عبارة عن وضعية تحتضنين بها ساقيكِ وكأنكِ تمسكين بها أثناء جلوسك على الأريكة. 12 في المئة فقط يعتمدون هذه الوضعية. أمّا إذا كنتِ واحدة منهم فإذا أنتِ شخص لديه عدد هائل من الأصدقاء، وغالباً ما ترتبطين أو تدخلين في علاقة عاطفية طويلة الأمد، كما أنكِ لست من محبات وسائل التواصل الإجتماعي.
 
على الأرض والاتكاء على الأريكة
صحيح أن الأريكة وُضعت للجلوس عليها، لكنكِ قد تشعرين براحة أكبر عند الجلوس على الأرض وإلقاء ظهرك على الأريكة نفسها، 6 في المئة يعتمدون هذه الوضعية عند الجلوس. أمّا إذا كنتِ واحدة منهم إذاً أنتِ لا تراعين مشاعر الآخرين كثيراً، نادراً ما تشعرين بالإحباط أو التوتر، ولستِ من محبّات قراءة الكتب أبداً، وهذا آخر ما قد يخطر في بالكِ فعله عند الجلوس بهذه الطريقة.
 
بالاتكاء على اليد
وهي عبارة عن وضعية لا تبدو مريحة إذ يجلس صاحبها على حافة الأريكة ويتكئ رأسه على يديه، و4 في المئة فقط يعتمدون هذه الوضعية. إذا كنتِ من بين هؤلاء، إذاً أنتِ شخص غير موفّق في الحب، لكنكِ كريمة ومعطاءة للغاية ونادراً ما تدخلين في علاقة عاطفية طويلة الأمد.