افتتح الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية والسيد ويك باورز مدير مكتب التعليم والصحة بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والدكتور إيهاب عبد الرحمن الرئيس الأكاديمي للجامعة الأمريكية بالقاهرة المركز الجامعى للتطوير المهنى بجامعة المنوفية UCCD والذي يقام بمبنى كلية الحاسبات والمعلومات الجديد. 


واكد د. ايهاب عبد الرحمن الرئيس الاكاديمي للجامعة الامريكية فى تصريجات خاصه لـ  "لبنان الجديد"  ان الهدف من افتتاح مركز التطوير التكنولوجي بجامعة المنوفيه هو العمل على تأهيل طلاب الجامعات الحكومية وغيرها للحصول على وظائف فى المستقبل، وهو مشروع ممول من هيئة المعونه الامريكية.
واضاف اننا نهدف لانشاء 20 مركز فى 12 جامعه حكوميه علما بان الجامعة الامريكية هى المسؤولة عن تمويل هذا المشروع خاصة وانه لدينا بالجامعة الامريكية مركز من اقدم المراكز الموجوده فى مصر والمنطقة ويعود الى اكثر من 35 سنة. ولذلك نحاول نقل خبراتنا للجامعات الحكومية وهذا من ادوارنا الاساسية فى مصر بحيث نسعى أن نقدم يد المساعدة لكل الجامعات الحكومية والجامعات الاخرى لكى ننمو بمنظومة التعليم ككل فى مصر وهذا يصب فى مصلحتنا جميها كمصريين.


واضاف د. ايهاب عبد الرحمن ان المستهدف الاساسي من ذلك هو خريج الجامعة والطالب للعمل على تحسين مهاراتهم حتى يتسنى لهم الحصول على وظيفه مناسبة ومستقبل متميز كما نسعى لتمكين الشباب من تحسبن مهاراتهم للالتحاق بسوق العمل

وقد شهد مرتسم الافتتاح اللواء أركان حرب سعيد عباس محافظ المنوفية والدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور نانسي أسعد نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب والمحاسب أكرم عبد الدايم أمين عام الجامعة والدكتور أسامه مدنى عميد الآداب، والمستشار الإعلامى لرئيس الجامعة والدكتور عربى كشك عميد الحاسبات والمعلومات وعدد من عمداء الكليات والدكتور أسامه عبد الرؤوف وكيل الحاسبات والمعلومات لخدمة المجتمع، وتنمية البيئة والمشرف على المركز، ولفيف من الجامعة الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. 

 

هذا وسوف يمد المركز الطلاب بخدمات التوجيه المهني، و يساهم في زيادة قدرتهم على المنافسة وتحسين قدرتهم على التوظف بسوق العمل، ويهدف المركز الذي يأتي ضمن سلسلة المراكز التى يتم إنشاؤها من قبل الوكالة الأمريكية التى تهدف إلى الوصول بالتعليم المهني إلى نحو مليون طالب، وسد الفجوة بين مخرجات التعليم الجامعي وإحتياجات سوق العمل، وتقديم دورات خاصة لطلاب الفرقة الثالثة والرابعة من التعليم الجامعي تشمل تنمية مهارات التوظيف، اللغة الإنجليزية، خدمة العملاء، المبيعات، ودورات خاصة لطلاب كلية الهندسة. 
كما سيقوم فريق عمل المشروع بالجامعة الأمريكية بتدريب موظفي مركز جامعة المنوفية كميسرين مهنيين قادرين على تقديم خدمات التوجيه المهني لطلاب الجامعة من أجل المساهمة في استدامة المركز والخدمات المهنية التي يقدمها.