خرج عشرات المتظاهرين في معظم المدن الإيرانية وقاموا بإطفاء محركات سياراتهم وإغلاق معظم الطرقات الرئيسية في البلاد، احتجاجًا على ارتفاع أسعار الوقود.
 
وقام سائقو السيارات بإطفاء محركات سياراتهم وإغلاق طريق كمربندي المؤدي إلى الحي الصناعي في مدينة شيراز جنوب إيران. كما أغلق المتظاهرون شوارع رئيسية في العاصمة طهران نتيجة إطفاء محركات سياراتهم احتجاجًا على ارتفاع أسعار البنزين. وشهدت محافظة بوشهر جنوب البلاد تظاهرة لمجموعة من الأشخاص أمام مبنى المحافظة مع إطفاء محركات السيارات.
 
وكانت الاحتجاجات في مدينة سيرجان الأشد، حاول خلالها المحتجون مهاجمة وإضرام النيران في مستودعات النفط، لكن الشرطة حالت دون ذلك.
 
كما أفادت “أ.ف.ب” عن سقوط قتيل خلال التظاهرات.
 
وانتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، ظهرت خلاله مجموعة من المحتجين في مدينة مشهد يرددون هتافات “الموت للديكتاتور” ومجموعة أخرى محتشدة في مدينة بيرجند قرب مشهد بشمال شرقي إيران، يرددون عبارات قيل فيها “إلى متى ستبقى أموالنا تذهب إلى جيوب غزة ولبنان؟”.
 
 
 
 
 
 

Protest against increase in the price of gas. #IranProtests by protesters in they rally and have parked their cars on the highway. pic.twitter.com/6BUeUeNbsG

— Iran Freedom (@4FreedominIran) November 16, 2019">

رشت هم به قیام سراسری مردم قهرمان ایران پیوست نه غزه نه لبنان جانم فدای ایران#اعتراضات_سراسری pic.twitter.com/9GMBS3Su2m

— The Rock (@Therock3000000) November 16, 2019">