ما زال نجوم الفن المصري يعيشون حالة صدمة كبيرة بعد الإعلان عن وفاة الفنان الشاب هيثم أحمد زكي فجر اليوم.  فصاحب الـ 35 سنة الذي ورث عن أبيه موهبة التمثيل، كان لا يزال لديه الكثير ليقدّمه، لكنّه رحل وحيدًا بشكل مفاجئ، كما عاش بقيّة حياته بعد وفاة والده قبل سنوات.

التقارير الأولية كشفت عن معاناته في الأيام الأخيرة من إعياء وتعب، وقد أفادت بعض المعلومات بأنّ سبب الوفاة مبدئيًا هو إصابته بهبوط حادّ بالدورة الدموية، حيث عُثر عليه متوفيًا في شقته بعد أبلغت خطيبته أنجي سلامة الشرطة بعد تواريه عن الأنظار، حيث فشلت بالوصول إليه رغم اتصالها به مرارًا.

وعلى إثر هذا الخبر الصادم، حرص العديد من الممثلين المصريين على نعي زميلهم الذي وافته المنية بنفس عمر والدته الفنانة الراحلة هالة فؤاد، وهؤلاء أبرزهم: عبّرت الفنانة إسعاد يونس عن حزنها الشديد لوفاة زكي، وهي التي عاصرت قصّة الحب التي جمعت بين والديه فكتبت: "يا وجع القلب اللي حضر الحكاية من أولها خالص، من أول الحب والجواز والخلفة والانفصال، ثم الرحيل الأول ثم الثاني، ودلوقت الثالث، الحدوتة ابتدت وخلصت كلها خلصت، وكل أبطالها راحوا، عساهم يتقابلوا في جنة الرحمن، فكرة بتعزي القلب الموجوع".

أمّا الكاتب أيمن بهجت قمر فكتب: "أنا مكنتش أعرفه شخصيًا بس كنت طول الوقت متعاطف معاه وحاسس أن حظه قليل في الدنيا وفاة أمه وهو طفل وبعدها والده حتى في الفن كان بيوجعني أوي أحساسه لما بيشبهوا ممثلين تانيين بأبوه وهو لا وكنت حاسس أنه أتظلم ونجوميته أتأخرت.. نقول أيه ما يغلاش على اللي خلقه الفاتحة".

وقالت الفنانة كندة علوش: "خبر مؤلم قاسي وصادم.. (إنا لله وإنا إليه راجعون) هيثم أحمد ذكي اللطيف الطيب الحساس في ذمة الله.. لروحه الرحمة ولأهله وأصدقائه ومحبيه الصبر والسلوان".

فيما كتب النجم أحمد السقا التالي: "البقاء لله ربنا يرحمك ياهيثم ويسامحك وغفرلك كنت أجدع وأطيب خلق الله أدعوله بالرحمة".

وعلق الفنان خالد النبوي بهذه الكلمات: "الله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله.. الله يرحمك يا حبيبي يا طيب يا ابن الطيبين.. اقرأوا الفاتحة لهيثم أحمد زكي".

ورثاه الفنان أحمد السعدني بكلمات مؤثرة أيضًا: "يا حبيبي يا طيب ارتحت ورحت لحبايبك ادعوا لهيثم ذكي".