اعتبر عضو كتلة "الكتائب اللبنانية" النائب ​الياس حنكش​ أن "الثوار اكتسبوا خبرة واكتشفوا تراخي وإهمال ​السلطة​ الفاضح وغيروا التكتيك"، مشيراً إلى "إننا نتعامل مع مافيا منظمة تحاول تقليب الرأي العام ورأينا كيف اندس أناس لافتعال المشاكل بشأن ​قطع الطرقات​ والمتضررين من هذه ​الثورة​ هم من أرسلوهم".

وفي حديث تلفزيوني، حيا حنكش "الثوار على ذكائهم وحيوتهم وفعاليتهم لأنهم يصبون في المكان الصحيح"، معتبراً أن "حراك ​الطلاب​ يبشر بالأمل وهم صنّاع الأمل وهم يعانون من المشاكل نفسها التي يعاني منه طلاب ​الجامعات​ وحاولنا الاضاءة على موضوع ​المدارس​ ورأينا كيف وضعت السلطة الاساتذة في وجه المدارس".

واكد ان "هذه الثورة تشمل كل شرائح المجتمع وطبقاته وهذا سر قدسيتها ونجاحها"، مشيراً إلى أن "اليوم ما من شارع مقابل شارع بل شعب في وجه سلطة تعتمد الاستهتار فليس من الطبيعي تعرضنا للخطر الاقتصادي مع كل دقيقة تمر"، لافتاً إلى أن "الجميع يضع رأسه في الرمال ويقول الا مشكلة اقتصادية وهذا غير صحيح".

ولفت إلى ان "السلطة لا تهتم بمصالح الناس والمستغرب أن ما من دعوة لاستشارات نيابية وهذا يصب في خانة ضرب الاليات ​الدستور​ية فهم عادوا الى الذهنية نفسها التركيب و​المحاصصة​ وابرام صفقات ثنائية وتحت الطاولة قبل الدعوة الى الاستشارات وفق الاليات السدتورية ونؤكد ان الدستور ليس وجهة نظر".